المصري اليوم
83%
نسبة التقييم

نائب يطالب بزيادة دور الجهات البحثية في إدارة المياه لدعم القطاع الزراعي

نائب يطالب بزيادة دور الجهات البحثية في إدارة المياه لدعم القطاع الزراعي
قال النائب جمال أبوالفتوح، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية تضع اهتمام غير مسبوق بقطاع الزراعة بصفته الركيزة الأساسية للأمن القومى الغذائي وذلك بخطوات جادة نحو التوسع الزراعي وآخرها توجيهاته بإضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية المستصلحة في توشكى، مع تطوير نظم الرى والوسائل الزراعية التي تتناسب مع طبيعة المنطقة.

وأشار «أبوالفتوح»، إلى أن هناك حرص لمواصلة الارتقاء بنسب الاكتفاء الذاتى من المحاصيل الاستراتيجية التي تلبي الاحتياجات الأساسية للمواطنين في إطار التنمية الزراعية المتكاملة لمواجهة التحديات الراهنة وعلى الأخص التغيرات المناخية، موضحا أن من بين ما تستهدفه الدولة بالعام الجديد مواصلة برنامج التوسع الأفقي، المعتمدة على مناطق الاستصلاح بإضافة نصف مليون فدان لتتجاوز المساحات الكلية المنزرعة 10.2 مليون فدان في عدد من المشروعات منها توشكى وذلك لزيادة إنتاجية المحاصيل الرئيسية، وتحسين درجة الاكتفاء الذاتي لتعزيز ملف استدامة الأمن الغذائي وزيادة الصادرات.

ولفت وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إلى أن الدولة بقيادة الرئيس السيسي نجحت في إحداث نقلة نوعية بالقطاع لصالح الفلاح والمواطن بزيادة مساحة الأراضي المنزرعة في مصر بنسبة 9%، لتصل إلى 9.7 مليون فدان في عام 2021، مطالبا بضرورة نشر الوعي حول تقنيات نظم الري الحديث والتي تسهم في إنتاج زيادة في المحاصيل بمعدلات تصل إلى 30% وتوفير الأسمدة، والاعتماد على الرقمنة في استخدامها وجذب القطاع الخاص للاستثمار وتطوير منظومة الرى الحقلي، بجانب زيادة وتعظيم دور البحث العلمى الزراعي في الإدارة المائية الصحيحة لدعم القطاع الزراعي وغيره من القطاعات وفي تطوير نظم الري وفق طبيعة كل منطقة والاستفادة من التجارب الناجحة لبعض الدول في الاستفادة من حصاد مياه الأمطار وإعادة تأهيل الأراضى التي تحتاج لاستصلاح.
تعليق المقيم

المحررون لم يذكروا كيفية حصولهم على تفاصيل مطالبة النائب جمال أبو الفتوح بضرورة نشر الوعي حول تقنيات نظم الري الحديث، والتي تسهم في زيادة إنتاج المحاصيل. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون مصدر محدد، وغير موثقة.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررون لم يوضحوا كيف حصلوا على تفاصيل مطالبة النائب جمال أبو الفتوح بضرورة نشر الوعي حول تقنيات نظم الري الحديث، والتي تسهم في زيادة إنتاج المحاصيل.

تم نقل النص من المصري اليوم 2022-08-08 10:04:57 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template