البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

برلماني يطالب بتبني مشروع متكامل لتطوير تراث الإسكندرية

برلماني يطالب بتبني مشروع متكامل لتطوير تراث الإسكندرية
طالب النائب السيد جمعة، عضو لجنة الإدارة المحلية والنقل والإسكان بمجلس الشيوخ، بالنظر لتبني مشروع متكامل لتطوير تراث الإسكندريه وترميمه، وذلك على خطى مشروع القاهرة الخديوية والذي يستهدف إعادة الشئ لأصله من خلال قيامه على ٥ محاور وهم ترميم ما تلف من الواجهات على مر السنين، تطوير الشكل الحضارى وتنسيق الموقع من شوارع وميادين وحدائق وإزالة اللافتات والتعديات، إعادة توزيع وتغيير الاستعمالات الموجودة، المرور، وضبط الإدارة.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن محافظة الإسكندرية بها من التراث الذي يستلزم الحفاظ عليه، وصيانته من وقت لآخر، ما يجعلها كنوزا معمارية نفتخر بها وتزيد من فرص جذب السياحة والاستثمار، خاصة وأنها تمثل حالة استثنائية في الحضارة والثقافة المصرية وتمثل منارة للحضارات المختلفة وتعرف بـ "لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط" وهي ثاني أهم مدينة بعد القاهرة وكانت عاصمة لمصر الإغريقية الرومانية وجسرًا بين الشرق والغرب، وتمثل النموذج الأول للمدينة الكوزموبوليتية العالمية، كما أنها تجمع بين المعالم الأثرية والمتاحف إلى جانب مقوماتها السياحية المتميزة. 

كما أوضح "جمعة"، أن تبني هذا المشروع سيضع جدول زمني واضح للانتهاء من تطوير المناطق التراثية بالمحافظة، من خلال إشراف لجنة هندسية مكبرة تضم خبراء تقوم بتحديد النماذج المتفردة من العمارة للحفاظ عليها بما يضمن إعادة ضبطها عمرانيا وتضع خطة متكاملة لتطوير المحافظة ومرافقها، خاصة وأن المحافظة بها ما يزيد عن ١١٠٠ منشأة تراثية وأثرية ومنها فلل ومنازل ومدارس ومنشآت، إضافة إلى الشوراع المعروفة ولها امتداد تاريخي. 

ولفت "جمعة" إلى أن ذلك سيسهم في الحفاظ على المعالم الحضارية والتراثية التي تشكل الهوية السكندرية، الارتقاء بالمحافظة تراثيا وفنيا، وستمثل فرصة لتصبح مقصد سياحي هام وتعظيم العائد المالي للمحافظة، مشددا أن ذلك سيتماشى مع جهود الدولة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في تطوير العشوائيات بالمحافظة واستحداث وسائل النقل وإطلاق مبادرة الهوية البصرية.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية حصولها على تفاصيل مطالبة أحد نواب مجلس الشيوخ بتبني مشروع متكامل لتطوير تراث الإسكندرية وترميمه. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة غير معلومة المصدر، ولم يتم توثيقها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف ومتى ومن أين حصلت على تفاصيل بيان النائب السيد جمعة، الذي طالب فيه بتبني مشروع متكامل لتطوير تراث الإسكندرية وترميمه.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2022-07-31 11:18:16 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template