صحيفة الأهرام
67%
نسبة التقييم

نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022.. إجابات حاسمة حول موعد الإعلان ونسب النجاح | خاص

نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022.. إجابات حاسمة حول موعد الإعلان ونسب النجاح | خاص
حسم مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، كل ما يتردد من أنباء حول موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2022، ونسب النجاح والرسوب وموعد انتهاء التصحيح الإلكتروني.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، إن كل ما يتردد حول إمكانية تدخل أي شخص لتغيير نتيجة الثانوية العامة مقابل مبلغ مادي، كلام غير صحيح بالمرة، ولا يعدو كونه محاولة نصب واحتيال.

أضاف المصدر، وهو قيادي بالوزارة من المسؤولين عن امتحانات الثانوية العامة، إن المنشور الذي انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، ويفيد بعدم تصحيح الإجابات التي عليها علامة (إكس) في البابل شيت، كذب أيضا، حيث تم تصحيح كل الإجابات سواء عليها علامة إكس أم لا.

ولفت إلى أن تحديد موعد معين لإعلان النتيجة غير دقيق بالمرة، لأن الوزارة أعلنت من قبل أن الإعلان الرسمي نهاية الأسبوع الأول من أغسطس، وبالتالي كل ما يتردد عكس ذلك غير صحيح بالمرة.

وبشأن ما أثير حول نسب نجاح والروسب في امتحانات الثانوية العامة، أجاب المصدر "إذا كان التصحيح الإلكتروني للامتحانات لم ينته حتى اللحظة، فعن أي نسب يتحدث هؤلاء"، مضيفا أنه لا يوجد أي شخص في مصر يعرف تفاصيل النتيجة كاملة حتى الآن لأن التصحيح لا يزال مستمرا، ومن المتوقع أن ينتهي غدا الخميس.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول الهوية بوزارة التربية والتعليم لتوضيح حقيقة بعض الشائعات التي يتم تداولها، حول موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، وإمكانية تغيير النتيجة بمقابل مادي، ولم يوضح سبب تجهيل هوية المصدر. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون توثيق ومصدر واضح.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول للتعليق على ما يتردد حول إمكانية تدخل أي شخص في تغيير نتيجة الثانوية العامة، وكذلك عدم تصحيح الإجابات التي تحمل علامة إكس. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2022-07-28 07:41:20 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template