المصري اليوم
67%
نسبة التقييم

شرط أساسي للترخيص .. مقترح برلماني بإضافة كاميرات مراقبة بمراكز ذوي الإعاقة

شرط أساسي للترخيص .. مقترح برلماني بإضافة كاميرات مراقبة بمراكز ذوي الإعاقة
قالت النائبة فاطمة سليم، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن تكرار حوادث الاعتداءات على الأطفال بمراكز وحضانات التأهيل لذوى الإعاقة والتي كانت محطتها الأخيرة بإحدى دور الرعاية بمحافظة الإسكندرية يؤكد أهمية أن نكون أمام رادع جديد يحفظ حقوق الأطفال ويكون سبيلاً حاسماً في توقيع العقوبة على من يرتكب مثل هذه الأعمال وعدم السماح له بالتهرب من هذه المسؤولية.

وأكدت النائبة في بيان، أنها خلال دور الانعقاد الثالث بمجلس النواب سيكون هذا الملف من أولوياتها وستعمل على تفعيل اقتراح خاص بإضافة تركيب كاميرات المراقبة وشاشات العرض لأعمال هذه المراكز شرط أساسي لترخيص مثل هذه المراكز، حتى تكون الكاميرات مرجعية أساسية في معرفة من يقوم بأى أذى أو اعتداء على ذوى الاحتياجات وأيضًا تكون شاشات العرض داخل الدور والحضانات سبيلا لمتابعة أولياء الأمور لكل الأنشطة التي تتم بالداخل وفق توقيتات يتم الاتفاق عليها في ضوء تنظيم العمل داخل الحضانة أو مركز التأهيل.

وأكدت أن تفعيل هذا الشرط على أرض الواقع سيحمي الجميع وسيعمل على تفعيل القانون ومن يخطئ يحصل على عقابه خاصة أن تكرار أعمال التعدي أمر لا يجوز الصمت عليه، مشيرة إلى أن تفعيل الدور الرقابي من جانب وزارة التضامن مهم جدًا ولكن لن يكون بنفس درجة وجود الكاميرات الراصدة لكل الأنشطة والتحركات داخل الحضانات ودور التأهيل، مشيرة إلى أن الدور الرقابي للوزارة لابد أن يكون بشكل فعال في مواجهة الحضانات والمراكز غير المرخصة حتى لا تكون سبيلا لمثل هذه الأعمال.

وأضافت أن تفعيل القانون وعقوباته على من يقوم بمثل هذه الأعمال وعدم التصالح أو التراضي بشأنها من جانب أولياء الأمور أمر لا بد أن يكون واقعاً مستمراً حتى يكون سبيل ردع لكل من تسول له نفسه القيام بمثل هذه الأعمال في ضوء الجهود التي تبذل من الدولة المصرية للقيام بكل جهود الدعم والمساندة لفئات المجتمع وخاصة ذوي الهمم.
تعليق المقيم

المحررون لم يوضحوا كيف ومتى ومن أين حصلوا على تفاصيل بيان النائبة فاطمة سليم، حول تكرار حوادث الاعتداءات على الأطفال بمراكز وحضانات التأهيل لذوى الإعاقة. ولم يقدموا خلفية حول حادث الإسكندرية الأخير، التي أشارت له النائبة. كما لم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة غير موثقة، والمحررون لم يوضحوا مصدرها الأصلي.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررون لم يوضحوا كيف حصلوا على بيان النائبة فاطمة سليم، حول تكرار حوادث الاعتداءات على الأطفال بمراكز وحضانات التأهيل لذوي الإعاقة.

تم نقل النص من المصري اليوم 2022-07-27 07:58:42 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template