صدى البلد
50%
نسبة التقييم

بتصميم للمكفوفين.. البنك المركزي: طرح الـ 20 جنيها الجديدة قريبا

بتصميم للمكفوفين.. البنك المركزي: طرح الـ 20 جنيها الجديدة قريبا
كشف مصدر بارز بـ البنك المركزي المصري، عن استمرار دارسة التصميم الخاص بعملة الـ20 جنيه البلاستيكية المزمع طرحها في القريب العاجل.

وقال المسئول في اتصال هاتفي مقتضب لـ صدي البلد، إنه بالفعل تم تقديم مقترحات بضرورة تضمين العملات البلاستيكية تقنية خاصة بالمكفوفين وضعاف الإبصار أشبه بطريقة "برايل"، مؤكدا أن هذه الإجراءات مازالت تحت الدارسة المستفيضة.

وذكر المسئول، إن هناك دراسات تجري حاليا علي مدى قبول المجتمع لعملة الـ 10 جنيهات البلاستيكية المصنوعة من خامات بوليمار التي سبق طرحها مطلع الشهر الجاري قبيل الاحتفال بعيد الأضحي المبارك.

وأوضح المسئول، أن هناك تعديلات مازال تجري علي فئة الـ20 جنيه والتي سبق الإعلان عنها وبمجرد الانتهاء منها سيتم طرحها بعد الموافقة النهائية عليها.

عملة الـ 10 جنيهات
وفي مطلع يوليو الماضي طرح البنك المركزي المصري عملة الـ 10 جنيهات البلاستيكية من خامات بوليمار، مؤكدا أنها اكثر عمرا من العملات الورقية التقليدية بمقدار 5 أضعاف كما تمتاز بنظافتها وقدرتها علي عدم نقل الفيروسات والأمراض وعدم إتلافها بسهولة.

وأشار البنك المركزي المصري في بيان رسمي له بأن طرح العملات البلاستيكية جاء مواكبة للتطورات التكنولوجية العالمية المتطورة بالتوازي مع عمليات التحول الرقمي .

تهنئة عالمية
وفي وقت سابق قدمت شركة DE LA RUE ، التهنئة للحكومة المصرية ممثلة في البنك المركزي المصري، بمناسبة إصدار مصر أولى عملاتها البلاستيكية من فئات النقد 10 جنيهات، كبداية للاستمرار في طرح المزيد من تلك العملات المتطورة.

وقالت الشركة في بيان لها عبر موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" إن تلك العملة التي تم تصميمها من جانب الشركة يعد بداية للتعاون وانطلاق المزيد من العملات البلاستيكية في مصر.

وردت الشركة على زعم البعض بقيام الحكومة المصرية باقتباس تصميم عملة الـ10 جنيهات من عملات أجنبية، قائلة إن هناك تشابها بالفعل بين العملة المصرية الجديدة و بعض العملات الأخرى نظرا لأن الشركة هي من صممت العملتين، موضحة ان الفترة القادمة ستشهد تعاونا مع مصر لطرح عملات من خامات بوليمر.

وتعد شركة De La Rue من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في توريد معدات طباعة الأوراق النقدية ومنتجات الأمن، وتنتج الشركة ما يقرب من 150 عملة وطنية وحلول المعاملات الكهربائية وأنظمة الهوية، وتشمل العناصر الأمنية المختلفة الخاصة بها الطوابع والقسائم وجوازات السفر والشيكات السياحية ورخص القيادة وآليات الصراف الآلي، بالإضافة إلى الأوراق المالية والخيوط والأشرطة المسيلة للدموع.

كان البنك المركزي المصري أعلن يوم الأربعاء الماضي عن طرح ورقة نقدية فئة عشرة جنيهات بلاستيكية تم إنتاجها في دار الطباعة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، باستخدام أحدث خطوط إنتاج البنكنوت المطبقة في العالم.

لمشاهدة الصور الواردة في الخبر  برجاء الاطلاع على الموقع الأصلي.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول الهوية لتوضيح أن دراسة التصميم الجديد الخاص بعملة الـ 20 جنيهًا البلاستيكية لا تزال مستمرة، ولم يوضح سبب تجهيل هوية المصدر، ومدى علاقته بالموضوع للتعليق عليه. كما تعمد تضليل القارئ في صياغة العنوان. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

المحرر لم يوضح مصدر صورة الخبر، أو من أين حصل عليها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أنه يتم دراسة التصميم الجديد لعملة الـ 20 جنيه البلاستيكية، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من صدى البلد 2022-07-24 08:45:39 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template