المصري اليوم
67%
نسبة التقييم

وزير الزراعة: طرح كميات كبيرة من بيض المائدة بأسعار مخفضة للمواطنين

وزير الزراعة: طرح كميات كبيرة من بيض المائدة بأسعار مخفضة للمواطنين
تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يرافقه المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بعض مشروعات الانتاج الحيواني والداجني في محافظتي البحيرة والإسكندرية ومنها مشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية.

‏وقال «القصير»، أنه في إطار توجيهات د مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالتنسيق مع الوزرات الأخرى سوف تقوم وزارة الزراعة بطرح كميات كثيرة واضافية من بيض المائدة في الأسواق بأسعار مخفضة للمواطنين موضحا أن مصر حالياً تحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن والبيض ضمن خطة تحقيق الإكتفاء الذاتي من مصادر البروتين الحيواني من اللحوم البيضاء وعلي رأسها الدواجن.

وأضاف وزير الزراعة إن هذه الجولة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية برفع كفاءة الأصول غير المستغلة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها حتى تحقق الأهداف المرجوة منها ‏وتسهم في زيادة الإنتاجية وتوفير فرص عمل ، مشيرا إلى أن مشروع ‏ إنتاج الدجاج البياض بالعامرية نموذجا للمشروعات التي تم رفع كفاءتها ثم تحويلها إلى مشروعات ناجحة ومربحة.

وأوضح «القصير»، ان المشروع ‏يقع على مساحة سبعة أفدنه، عباره عن 6 عنابر (4 تربية بطاقة 25 ألف طائر للعنبر، 2 عنبر بطاقة إنتاجية تصل إلي 21 ألف طائر للعنبر، بالإضافه إلى مصنع أعلاف بطاقة 5 طن في الساعه بالإضافة إلي أماكن تخزين الحبوب بسعة 250 طن. ويخدم المنطقة المحيطة به

‏ومن ناحيته قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أن مشروع إنتاج الدجاج البياض التابع لصندوق المركزى لتنمية الثروه الحيوانيه بالأراضى المستصلحة وطاقته الإنتاجية من بيض المائده حوالى 1100 طبق يوميا، ويباع للمواطنين بأسعار مخفضة

وأضاف «الصياد»، أن صندوق تنمية الثروة الحيوانية يستهدف أيضا توزيع رؤوس الماشية (عجول للتسمين وعجلات عشار خليطه) على المنتفعين والخريجين بالأراضى المستصلحة حيث يتم توزيع حوالى 700 رأس سنويا، كما يستهدف الصندوق توزيع الدجاج البياض عمر 100 يوم على صغار المربين بالأراضي المستصلحة بنسبة خصم يصل إلى 25% مقارنة بأسعار السوق، وبالتقسيط على عام كامل (250 ألف طائر فى العام).
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية حصوله على تفاصيل زيارة وزير الزراعة لمحافظتي البحيرة والإسكندرية، ومتابعة مشروع إنتاج الدجاج البياض بالعامرية. ولم يقدم خلفية كافية للموضوع. كما لم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون مصدر محدد، ولم يتم توضيح كيف تم الحصول عليها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل زيارة وزير الزراعية لمحافظتي البحيرة والإسكندرية لتفقد بعض مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني.

تم نقل النص من المصري اليوم 2022-07-22 12:09:23 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template