البوابة نيوز
54%
نسبة التقييم

ننشر صورة المتهم بانتحال صفة مستشار على مواقع التواصل

ننشر صورة المتهم بانتحال صفة مستشار على مواقع التواصل
حصلت “البوابة نيوز” على صورة المتهم بانتحال صفة مستشار ورئيس مجلس إدارة كيان وهمي باسم اللجنة العليا لمكافحة الإرهاب والفساد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بغرض النصب والاحتيال على المواطنين . 

كانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من ضبط شخصين لقيامهما بإنشاء صفحة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعى للنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم إنهاء مصالحهم فى الجهات الحكومية .

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام شخصين بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص فى النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم إنهاء مصالحهم فى الجهات الحكومية – على خلاف الحقيقة– من خلال قيامهما بإنشاء صفحة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعى تحت مسمى  اللجنة العليا لمكافحة الإرهاب والفساد وانتحال أحدهما صفة مستشار ورئيس مجلس إدارة تلك اللجنة والثانى صفة نائب الرئيس، فضلاً عن قيامهما بإصدار كارنيهات عضوية منسوب صدورها للجنة المشار إليها لراغبى الحصول عليها مقابل مبلغ مالى بادعاء تمكين حامليها من إنهاء مصالحهم بالجهات الحكومية على خلاف الحقيقة . 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى تم استهدافهما وأمكن ضبطهما وبحوزتهما (كارنيه منسوب صدوره للجنة المشار إليها باسم المتهم الأول مثبت به صفة مستشار – 2 هاتف محمول - حقيبة سوداء بها العديد من صور بطاقات الرقم القومى الخاصة ببعض الأشخاص واستمارات عضوية اللجنة المشار إليها)، وبفحص الهاتفين المحمولين المضبوطين فنياً تبين أنهما يحتويان على العديد من المحادثات بين المتهمين وبعض الضحايا تؤكد نشاطهما الإجرامى، وبمواجهة المتهمين المذكورين بما أسفرت عنه التحريات والضبط أقرا بممارستهما ذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه .

تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بتفاصيل القبض على شخصين قاما بالنصب على المواطنين. وتم وصفهما بالمتهمين، في حين لم يتم توجيه اتهام رسمي لهما من النيابة. كما تم انتهاك خصوصية أحد المقبوض عليهما بنشر صورته، ولم يتم توضيح أنه تم الاستئذان قبل النشر. كما لم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

الصورة بدون مصدر موثق، ولم يوضح المحرر كيف حصل عليها.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على التفاصيل الواردة في الخبر، والخاصة بالقبض على شخصين لانتحالهما صفة مستشار ورئيس مجلس إدارة شركة وهمية للنصب والاحتيال.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2022-07-17 10:29:34 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
ادانة مشتبه به
حقوق الإنسان
ادانة مشتبه به
25%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template