القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

براءة القومية للأنفاق.. تفاصيل جديدة في واقعة سرقة لوحات فنان روسي بمحطة كلية البنات للمترو

براءة القومية للأنفاق.. تفاصيل جديدة في واقعة سرقة لوحات فنان روسي بمحطة كلية البنات للمترو
كشف مصدر مطلع بالهيئة القومية للأنفاق تفاصيل جديدة في واقعة استخدام إحدى لوحات جريجوري، الفنان الروسي داخل حوائط محطة كلية البنات، التابعة للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأوضح المصدر، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن الشركة الفرنسية RATP المسؤولة عن إدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق، سمحت بسرقة اللوحات الفنية الموجودة بحوائط المحطات من الفنان الروسي من خلال إقامة فعاليات للرسم داخل المحطات من خلال إسنادها لشركة الفنانة التشكيلية غادة والي.

وأكد المصدر أن الشركة الفرنسية RATP تسلمت المحطات من الشركة المصرية لإدارة تشغيل مترو الأنفاق بالخطين الأول والثاني المحطات بحوائط السراميك التي تم اعتمادها من قِبل الهيئة القومية للأنفاق.

تفاصيل جديدة في واقعة سرقة لوحات الفنان الروسي بمحطات الخط الثالث للمترو
وفي وقت سابق، علق مصدر مطلع بالهيئة القومية للأنفاق على واقعة استخدام إحدى لوحات جريجوري، الفنان الروسي، داخل حوائط بمحطة كلية البنات التابعة للمرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق.

وأوضح المصدر، خلال تصريحات لـ القاهرة 24، أن الهيئة القومية للأنفاق تسند أعمال تنفيذ المحطات إلى الشركات بعد الاتفاق على التصميمات، وينتهي دور الهيئة عند مراجعة الأعمال والإشراف على المحطات ومطابقتها للمواصفات الفنية، ووفقا للمتعاقد عليه.

وأكد المصدر أن الهيئة القومية للأنفاق ليست لها علاقة بشأن سرقة اللوحات الفنية، حيث إن الشركات المنفذة للمشروعات المتعاقد عليها مع الهيئة القومية للأنفاق، هي المعنية بالتعاقد مع المصممين، ويقع على عاتقهم جميع التصميمات.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول الهوية بالهيئة القومية للأنفاق لتوضيح أن المسئولية تقع على الشركة الفرنسية المسؤولة عن إدارة الخط الثالث، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، مدى صلته الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

صورة الخبر غير موثقة، والمحرر لم يوضح مصدرها الأصلي.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتقديم تفاصيل جديدة حول واقعة استخدام إحدى لوحات فنان روسي، داخل حوائط محطة مترو أنفاق كلية البنات، ولم يوضح سبب تجهيل هوية المصدر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-07-05 13:32:04 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template