اليوم السابع
50%
نسبة التقييم

الكهرباء: تغليظ عقوبة سرقات التيار سيساهم فى خفض نسب الفقد

الكهرباء: تغليظ عقوبة سرقات التيار سيساهم فى خفض نسب الفقد
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تضع على أولويتها خطة خفض نسب الفقد بالشبكة القومية للكهرباء لما تتسبب فيه من خسائر مالية ضخمة، كاشفا أن أهم خطوات تقليل نسب الفقد بالشبكة هى حوكمة وتغليظ عقوبة سرقات التيار الكهربائي وتطبيق القانون بكل حزم.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أعمال التطوير فى شبكات نقل وإنتاج الكهرباء غير المسبوقة كان لها دور كبير فى انخفاض نسب الفقد الناتج عن المشاكل الفنية، لافتا إلى أن مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى الأكثر احتياجا سيكون لها دور كبير فى تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن.

وقال المصدر، إن إسناد مهمة المرور على مستخدمى العدادات مسبوقة الدفع لشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء بالإضافة إلى تطبيق حق الضبطية القضائية للعاملين بالكهرباء من أهم الأسباب التي أدت إلى تراجع معدلات سرقات التيار الكهربائى و انتظام معدلات الشحن.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أن وزارة الكهرباء ستغلظ عقوبة سرقات التيار الكهربائي، ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، وما مدى صلته الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. ولم تلتزم الدقة في صياغة العنوان. كما لم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح أن وزارة الكهرباء ستقوم بتغليظ عقوبة سرقات التيار الكهربائي وتطبيق القانون بكل حزم. ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من اليوم السابع 2022-06-29 10:45:13 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template