المصري اليوم
83%
نسبة التقييم

طلب إحاطة بـ«النواب» يطالب بالتحرك لوقف انتشار «الحمي القلاعية» بين الماشية

طلب إحاطة بـ«النواب» يطالب بالتحرك لوقف انتشار «الحمي القلاعية» بين الماشية
تقدمت الدكتورة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، بطلب احاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والسيد مرزوق القصير وزير الزراعة بإحاطة حالة الذعر التي انتشرت بين المزارعين ومربي المواشي في محافظة المنيا ومناطق أخرى متفرقة من انتشار مرض التهاب الجلد العقدي والحمي القلاعية بين الماشية وتسبب المرض نفوق آلاف الماشية وخسارة للمربين لا تقدر خسارة كبيرة للثروة الحيوانية في مصر.

وطالبت النائبة، الحكومة بإنقاذ الفلاحين من مربى المواشى وإنقاذ ماشيتهم قبل فوات الأوان وقبل إنتشار المرض بين المحافظات مما يهدد الثروة الحيوانية في مصر، مؤكدة أن مربى المواشى في محافظة المنيا طالبوا بالتدخل السريع من الجهات المختصة سواء وزارة الزراعة والطب البيطري لتكثيف الحملات والقوافل البيطرية لكل قرية بالتحصين ومتابعة الحالات المصابة والتوعية وصرف ما يلزم من علاج على نفقة الدولة في كل المحافظات وخاصة محافظة المنيا التي انتشر بها المرض ووضع رقم ساخن في الوزارة مع الوحدات البيطرية بكل قرى مصر لمتابعة البلاغات والاستغاثات الجديدة لمتابعة مدى وخطورة انتشار المرض ووضع الوزارة خطة حماية للمواشى من المرض وطريقة مكافحة المرض والتصدى له قبل انتشاره.

وأشارت إلى أن مربي المواشى يطالبون أن يكون أسعار كشف الطبيب البيطرى والعلاجات بأسعار مقبولة ، مضيفة أن انخفاض أعداد المواشي سيسبب في تقليل السلالات والرؤوس والتي سوف تؤدي إلى أزمة مستقبلية في إنتاج الألبان ومشتقاتها واللحوم، متابعة: تقدمت بطلب الإحاطة وعلى سبيل الاستعجال مناشدة رئيس مجلس النواب احتلته للجنة الزراعة بمجلس النواب لمناقشته في أقرب وقت.
تعليق المقيم

المحررون لم يذكروا كيفية ومكان وزمان حصولهم على تفاصيل طلب الإحاطة، الذي تقدمت به النائبة سميرة الجزار. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررون ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررون لم يوضحوا كيف ومتى وأين حصلوا على تفاصيل طلب إحاطة النائبة سميرة الجزار، بشأن حالة الذعر التي انتشرت بين المزارعين ومربي المواشي في محافظة المنيا ومناطق أخرى متفرقة من انتشار مرض التهاب الجلد العقدي والحمي القلاعية بين الماشية وتسبب المرض نفوق آلاف الماشية وخسارة للمربين.

تم نقل النص من المصري اليوم 2022-06-17 01:06:16 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template