صدى البلد
77%
نسبة التقييم

ابتكار طبي بالطاقة الذرية لعلاج الأمراض الجلدية المستعصية

ابتكار طبي بالطاقة الذرية لعلاج الأمراض الجلدية المستعصية
قالت الدكتورة نشوة كمال رضوان  - أستاذ مساعد الامراض الجلدية  ورئيس مشروع إنتاج الانسجة الامنيتية بهيئة الطاقة الذرية  أن الابتكار العلمي لاستخدام الأنسجة  يشمل استخدام النسیج الامنیوسي الآدمي (المشيمة الطبيعية بعد الولادة)  بهدف انتاج نسيج طبي يھدف الى علاج حالات الحروق والقرح الجلدیة المستعصیة، ومن ثم تم تطویر منتج عبارة عن ضمادة جراحیة سھلة الاستخدام ومعقمة وقد أثبت المنتج فاعلیات عدیدة في علاج الأمراض الجلدية المستعصیة بشكل سریع المفعول دون أي أعراض جانبیة أو مخاطر بیولوجیة أو طبية على صحة المرضى.

وكانت الدكتورة نشوة رضوان قد شاركت في المؤتمر الدولي للأمراض الجلدية وعلاج الجروح والتشوهات  IMCAS والذي عقد  بباريس في اوائل يونيو 2022 لعرض أحدث أبحاثها في هذا المجال والذي شارك فيه أكثر من 12 ألف مشارك وعرض فيه اكثر من 700 باحث. 

وأوضحت الدكتورة سحر اسماعيل رئيسة المركز القومي لتكنولوجيا الاشعاع بهيئة الطاقة الذرية أنه تم البدء في الانتاج التجريبي للمشروع، وتم التقدم لهيئة  الدواء المصریة للحصول والانتھاء من التراخیص وتسجیل المنتج تمهيداً لطرحه تجارياً بالأسواق. 
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية ومكان وزمان حصولها على تفاصيل الابتكار الطبي الجديد، الذي أعلنت عنه هيئة الطاقة الذرية، والخاص بعلاج الأمراض الجلدية المستعصية. ولم توضح مصدر الاقتباس. كما لم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل أشار المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس؟
لم يشر المحرر إلى المصدر في حالة النقل أو الاقتباس

المحررة لم تشر إلى أن التصريحات الواردة في الخبر جاءت خلال لقاء في برنامج الصحة المستدامة، الذي تقدمه الإعلامية صونيتا ناضر، براديو مونت كارلو.

هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف ومتى وأين حصلت على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بتفاصيل إعلان هيئة الطاقة الذرية، الابتكار الطبي لعلاج الأمراض الجلدية المستعصية.

تم نقل النص من صدى البلد 2022-06-16 10:30:50 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template