البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

طلب إحاطة بشأن سوء معاملة موظفي مكاتب التموين للمواطنين

طلب إحاطة بشأن سوء معاملة موظفي مكاتب التموين للمواطنين
قالت صفاء جابر عيادة، عضو مجلس النواب بمحافظة أسيوط، أنه عملًا بحكم المادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس، توجهت بطلب إحاطة إلى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن "شكاوى المواطنين من سوء معاملة موظفي مكاتب التموين".

وقالت النائبة، اليوم الثلاثاء، أنها تتلقى شكاوى يوميًا من موطنين من مختلف المحافظات، يعانون فيها من التعنت في إنهاء مصالحهم وسوء المعاملة، بعدما تحولت بعض مكاتب التموين  إلى مصدر حقيقي لإرهاق المواطنين، فرغم أن معظم الإجراءات تتم من خلال الإنترنت وموقع دعم مصر، إلا أن كثيراً من المواطنين يضطرون اللجوء لمكاتب التموين التابعين لها لإنهاء بعض الإجراءات مثل حذف بعض الأشخاص المتوفين أو الحصول على بدل تالف، أو بدل فاقد، ليفاجئوا بالمعاملة غير الآدمية والزحام والتكدس.

وأوضحت جابر، أن السمة الغالبة في مكاتب التموين تتلخص في تأخر الموظفين ما يسبب زحاماً وطوابير طويلة فى الجو الحار وافتراش المواطنين لأرصفة أو سلالم العمارات التى تقع بها بعض مكاتب التموين، والانتظار منذ الصباح الباكر فى معظم الأيام، خاصة من يأتون من مناطق بعيدة، وقد يحدث في بعض الأحيان مشاجرات بين المواطنين وبعضهم البعض.

وذكرت نائبة أسيوط، كما تشهد بعض مكاتب التموين بصفة يومية مشاجرات بين المواطنين مع الموظفين، إما لبطئهم فى سير العمل أو تعنت في إنهاء الخدمة، أو مطالبتهم بإحضار بعض المستندات الأخرى التى لم تُطلب من قبل، أو التحجج بعدم وضوح صور البطاقة، أو لعطل مفاجئ فى أجهزة الكمبيوتر أو لخطأ فى الإجراءات أو لانتهاء مواعيد العمل الرسمية، أو لسقوط السيستم بعد طول انتظار للمواطن، أو انصراف الموظف المسئول.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية ومكان وزمان حصولها على تفاصيل طلب إحاطة النائبة صفاء جابر، بشأن شكاوى المواطنين من سوء معاملة موظفي مكاتب التموين. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف ومتى وأين حصلت على تفاصيل طلب الإحاطة، الخاص بشكاوى المواطنين من سوء معاملة موظفي مكاتب التموين.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2022-06-15 13:29:25 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template