الدستور
67%
نسبة التقييم

كواليس استعدادات «الكهرباء» لتطبيق توجيهات الرئيس بتأجيل زيادة الأسعار

كواليس استعدادات «الكهرباء» لتطبيق توجيهات الرئيس بتأجيل زيادة الأسعار
تستعد شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية لتطبيق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بتأجيل تطبيق برنامج إعادة هيكلة تعريفة بيع الكهرباء للمستهلك على الجهود المختلفة للعام 2022، وكان من المقرر تطبيقها مع حلول شهر يونيو من العام الجاري.

وكشف مصدر بالشركة القباضة لكهرباء مصر، عن كواليس استعدادات شركات توزيع الكهرباء لتطبيق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي فيما يخص تأجيل تطبيق زيادة الأسعار؛ القرار الذي يستدعي إعادة كل المحاسبات المالية الخاصة بما يقرب من 40 مليون مشترك على مستوى محافظات مصر.

وأضاف المصدر لـ«الدستور» أن استعدادات تأجيل تطبيق الزيادة تتطلب إرجاء كل المحاسبات المالية لقيمة الاستهلاك الشهري للمشتركين بقطاع الكهرباء المتمثل في شركات توزيع الكهرباء على مستوي الجمهورية، وإصدار فواتير الاستهلاك الشهري بنفس القيمة المحاسبية على نسبة الزيادة المقررة في العام المالي 2021-2022.

وأكد المصدر أن هناك لجنة مشتركة تعمل الآن على دراسة الفترة الزمنية الكافية لتأجيل تطبيق الزيادة المقررة على أسعار بيع الكهرباء بناء على توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتركز هذه اللجنة على هدف أساسي وهو دراسة حجم التكلفة التي سوف تتحملها الموازنة العامة للدولة في مقابل تأجيل تطبيق زيادة اسعار الكهرباء، بالإضافة إلى المدى الزمني الذي تستطيع أن تسمح به الموازنة العامة للدولة بتحمل التكلفة المادية لتأجيل الزيادة.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل استعدادات شركات توزيع الكهرباء لتأجيل تطبيق زيادة الأسعار؛ وفقًا لقرار الرئيس. ولم يوضح سبب تجهيل هويته، ومدى صلته الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح كواليس استعدادات شركات توزيع الكهرباء لتطبيق توجيهات الرئيس، فيما يخص تأجيل تطبيق زيادة الأسعار. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من الدستور 2022-06-14 10:52:07 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template