بوابة صحيفة الفجر
73%
نسبة التقييم

عاجل.. معدلات تغطية ضعيفة لاكتتاب نادي غزل المحلة بالبورصة

عاجل.. معدلات تغطية ضعيفة لاكتتاب نادي غزل المحلة بالبورصة
أكدت مصادر مطلعة على نشرة اكتتاب نادي غزل المحلة البورصة، أن النشرة لن تضمن فتح حساب استقرار سعر السهم بعد بدء التداول عليه.

 ويضمن صندوق استقرار سعر السهم حماية للمستثمرين الأفراد، بحيث يلزم الشركة التي قيد اسهمها بالبورصة بشراء الأسهم من المستثمرين المكتتبين في حالة انخفاض سعر السهم بعد تداول عليه في البورصة عن سعره في الاكتتاب، وبنفس سعر الطرح.

وقال محمد ماهر رئيس شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية مدير طرح شركة غزل المحل بالبورصة، إن عملية طرح شركة غزل المحلة لا تشمل بالفعل على فتح حساب استقرار سعر السهم، لأنها تتم عن طريق اكتتاب المساهمين في زيادة رأسمال بالقيمة الاسمية، وليس بيع حصص من المساهمين الأصليين.

وكانت وزارة قطاع الأعمال اعلنت فتح باب الاكتتاب العام لشركة غزل المحلة لكرة القدم (أول شركة كرة قدم تطرح في البورصة المصرية)، وذلك اعتبارا من يوم 12 يونيو 2022 وحتى الأول من يوليو 2022، حيث تتولى شركة برايم كابيتال ترويج وتغطية الاكتتابات (مدير الطرح).

ويمثل الاكتتاب العام زيادة رأس مال الشركة بمبلغ 98 مليون جنيه ليصبح رأس المال 200 مليون جنيه بعد الزيادة، ويمكن للمستثمرين من الأشخاص الطبيعية والاعتبارية الاكتتاب في أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم عن طريق تقديم طلبات الاكتتاب من خلال جميع شركات السمسرة من خلال تسجيل أمر الشراء الخاص بالعميل والمسدد لنسبة 100% من قيمة الأمر وهو 1.02 جنيه للسهم الواحد (الحد الأدنى للاكتتاب ألف سهم والحد الأقصى للاكتتاب اثنين مليون سهم)، وذلك من خلال نظام الصفقات الخاص بالبورصة المصرية (OPR)، وستقوم البورصة وشركة مصر المقاصة بعد انتهاء فترة الاكتتاب بمطابقة الطلبات المسجلة من قبل جميع شركات السمسرة مع الأموال المحصلة في حسابات تلقي الاكتتاب الخاص بشركات السمسرة علمًا بإنه لا يجوز للمكتتبين التوجه مباشرًا للاكتتاب عن طريق البنك.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن نشرة اكتتاب نادي غزل المحلة بالبورصة، لن تضمن فتح حساب استقرار سعر السهم بعد بدء التداول عليه. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، ومدى صلته الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل نشرة اكتتاب نادي غزل المحلة في البورصة، وأنها لن تضمن فتح حساب استقرار سعر السهم بعد بدء التداول عليه. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2022-06-12 14:54:40 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
مصادر مجهولة
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template