البوابة نيوز
42%
نسبة التقييم

مصدر في اتحاد الإسكواش: محمد الشوربجي تهرب من اللعب لمصر مع سبق الإصرار والترصد

مصدر في اتحاد الإسكواش: محمد الشوربجي تهرب من اللعب لمصر مع سبق الإصرار والترصد
تسبب قرار هروب محمد الشوربجي لاعب منتخب مصر للإسكواش من اللعب باسم الفراعنة وتفضيله منتخب إنجلترا في حالة غضب زملائه في المنتخب الوطنى خاصة أن اللاعب يعد من الكبار داخل صفوف الفراعنة وحصل على العديد من الميداليات باسم مصر.

وكشف مصدر مسئول داخل الاتحاد ان محمد الشوربجي كان قد عزم على الهروب ورفض التواصل مع الاتحاد طوال الفترة الاخيرة ورغم أن شقيقة متواجد ضمن صفوف المنتخب الوطنى للإسكواش  ومع ذلك لم يخبره بقرار اللعب باسم منتخب إنجلترا.


جدير بالذكر أن الاتحاد أصدر بيان السوم جاء على النحو التالي : رد الاتحاد المصري للإسكواش برئاسة عاصم خليفة، على قرار محمد الشوربجي، المصنف الثالث عالميا، باللعب باسم إنجلترا.

وأصدر اتحاد الإسكواش بيانا رسميا قال فيه: اللاعب محمد الشوربجي هو لاعب مجتهد وموهوب من أسرة رياضية ومهتمة خاصة برياضة الإسكواش، وأخيه اللاعب مروان الشوربجي لاعب المنتخب المصري للرجال.

وأضاف البيان: تلقى محمد تعليمه بالخارج وكان يفضل الإقامة بإنجلترا بصفة خاصة بمدينة بريستول حيث استكمل تعليمه بالمرحلة الثانوية ثم المرحلة الجامعية وكان في هذه الفترة (منذ عام 2013) يتم استدعاؤه لتمثيل مصر في بطولات العالم للرجال وكانت له اعتذارات مختلفة في هذا الشأن.

وتابع: كان اللاعب يحصل على العديد من المساهمات المالية من الاتحاد المصري للاسكواش طبقا للوائح والصادر بها قرارات وزارية من وزارة الشباب والرياضة على مدار الأعوام الماضية، وكذلك سداد رسوم الاشترالك السنوي في منظمة اللاعبين المحترفين PSA.

وأشار: وقد تم تكريم اللاعب من الرئيس عبد الفتاح السيسي وحصل على وسام الرياضة من الدرجة الأولى في 1 يناير 2018، مع العلم أن أخيه الأصغر مروان الشوربجي كانت استجابته سريعة دائما في تواجده مع المنتخب وحصول المنتخب على البطولات وآخرها في فرنسا 2017 المركز الأول.

وفي فترات مختلفة كان اللاعب يطلب مساعدات من الاتحاد، على سبيل المثال عند فقده جواز سفره في هونج كونج - ديسمبر 2015، واستمر اللاعب في الإقامة بإنجلترا لحين بلوغ سن التصالح للحصول على الإعفاء النهائي من الخدمة العسكرية لعدم أدائه الخدمة العسكرية بعد تخرجه.

ثم قام اللاعب بعد ذلك ببدء الإجراءات للحصول على الجنسية البريطانية والتي ساعده فيها أحد زملاؤه من اللاعبين الإنجليز وكان من تسهيلات الحصول عليها للعب باسم المنتخب الإنجليزي وكان متوقعا أن يمثل إنجلترا في أي مناسبة قادمة.

واختتم البيان: مصر لديها العديد من اللاعبين الموهوبين بدليل وجود 6 لاعبين مصريين ضمن أفضل 10 لاعبين على مستوى العالم في التصنيف الدولي وهم جميعا محترفون وكل لاعب محترف له قناعاته الشخصية حيث أنه يعتمد في دخله على جوائزه المالية.

وكان  الاتحاد الإنجليزي للإسكواش، قد أعلن تمثيل البطل المصري محمد الشوربجي المصنف الثالث عالميًا، لإنجلترا بدلا من الفراعنة.

وانتهت مسيرة محمد الشوربجي مع منتخب مصر، وستكون بداية لعبه باسم المنتخب الإنجليزي في بطولة موريشيوس الدولية المفتوحة المقرر إقامتها خلال الفترة من 7 وحتى 11 يونيو الجاري.

يذكر أن محمد الشوربجي حقق العديد من الإنجازات باسم مصر حيث توج بلقب بطولة العالم للفردي عام 2017 على حساب شقيقه الأصغر مروان في البطولة التي أقيمت بأمريكا، ويعد من الأبطال الكبار والواعدين منذ انطلاق مسيرته الاحترافية وحتى وقتنا الحالي.

 ويبلغ الشوربجي من العمر 31 عاما وبدأ مسيرته الاحترافية في 2006 وخاض منذ ذلك التوقيت 178 بطولة دولية ونجح محمد الشوربجي في تحقيق 44 لقبًا، مما جعله أكثر اللاعبين المصريين تحقيقا للألقاب في رياضة الإسكواش.


تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن محمد الشوربجي كان عازمًا على الانتقال لمنتخب إنجلترا، ورفض التواصل مع الاتحاد المصري طول الفترة الماضية. ولم يشر المحرر أن المصدر وقع في تشويه صورة اللاعب؛ بوصف موقفه بالهروب. كما ساهم في تعزيز خطاب الكراهية تجاهه.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن محمد الشوربجي رفض التواصل مع الاتحاد المصري طوال الفترة الأخيرة. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

هل خلط المحرر بين المعلومات الخبرية وتعليقه الشخصي؟
خلط بين المعلومات الخبرية وتعليقه

المحرر خلط بين رأية والمعلومة الخبرية، واعتبر أن موقف محمد الشوربجي تسبب في غضب زملائه، بدون توضيح مصدر هذا الكلام.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2022-06-08 11:56:27 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
رسائل كراهية
حقوق الإنسان
رسائل كراهية
0%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template