مصراوي
83%
نسبة التقييم

انفراجة في استيراد مستلزمات الإنتاج بعد الاستثناء من الاعتمادات المستندية

انفراجة في استيراد مستلزمات الإنتاج بعد الاستثناء من الاعتمادات المستندية
قال مصنعون ومصدرون تحدثوا لمصراوي، إن عمليات الاستيراد شهدت انفراجه خلال الفترة الحالية، وذلك بعد توجيهات الرئاسة باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من فتح الاعتمادات المستندية بالبنوك والعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل.

وأضافوا لمصراوي أن الأولوية حاليا في عمليات الاستيراد لمستلزمات الإنتاج لمواصلة عمل المصانع وعدم توقف عجلة الإنتاج.

وكان السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أعلن خلال مايو الجاري توجيه الرئيس باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من فتح الاعتمادات المستندية بالبنوك قبل عملية الاستيراد، والعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل.

بداية انفراجه
وقالت ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، لمصراوي، إنه بعد توجيهات الرئاسة بدأت حدوث انفراجه لاستيراد مستلزمات الإنتاج مرة أخرى خلال الفترة الحالية، بعد توقف دام فترة كبيرة قبل توجيهات الرئاسة.

وأضافت لويس، أن هناك أولويات خلال الفترة الحالية في عميات الاستيراد لمستلزمات الإنتاج، وذلك لعدم حدوث توقف المصانع عن عمليات الإنتاج.

وبحسب محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، فإن عددًا من المصانع بدأت مرة أخرى تتعاقد على توريد مستلزمات إنتاج من الخارج بعد استثناء مستلزمات الإنتاج من فتح الاعتمادات المستندية.

وأضاف المهندس، أن الأولوية في عمليات الاستيراد حاليا مستلزمات الإنتاج عن المنتجات تامة الصنع.

وأوضح المهندس، أن مستلزمات الإنتاج مهمة لمواصلة عجلة الإنتاج بالمصانع، ولكن يأمل المصنعون أن تعود كافة أنواع عمليات الاستيراد سواء للمنتجات تامة الصنع أو مستلزمات الإنتاج والمواد الخام كالسابق.

وكان البنك المركزي أصدر قرارًا خلال فبراير الماضي، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية بدلاً منها، وقال إن ذلك لحوكمة عمليات، وتفعيل منظومة التسجيل المسبق للشحنات التي سيبدأ تطبيقها بصورة إلزامية.

وأوضحت لويس، أن عمليات الاستيراد بدأت تتعافى خلال الفترة الحالية، عن فترة وقف التعامل بمستندات التحصيل في كافة عمليات الاستيراد.

وذكرت لويس، أن القطاع المصرفي يدعم المصدرين ويحاول مساعدتهم، لمواصلة زيادة حجم الصادرات المصرية خلال الفترة المقبلة.

وكان عدد من المستوردين والمصنعين تحدثوا لمصراوي في وقت سابق اشتكوا من تأخير فتح الاعتمادات المستندية للبضائع بالبنوك، مما نتج عنه تراجع المعروض من مستلزمات الإنتاج وتوقف خطوط الإنتاج ببعض المصانع.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية ومكان وزمان حصولها على بعض المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بخلفية قرار استثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام، من فتح الاعتمادات المستندية بالبنوك. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف ومتى ومن أين حصلت على بعض المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بتصريح بسام راضي، وكذلك تقرير البنك المركزي.

تم نقل النص من مصراوي 2022-05-30 10:38:44 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template