القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

مصدر بالآثار: لم يتم البدء في ترميم سور الدير الأبيض بعد انهياره حتى الآن

مصدر بالآثار: لم يتم البدء في ترميم سور الدير الأبيض بعد انهياره حتى الآن
كشف مصدر مسؤول بوزارة السياحة والآثار، حقيقة البدء في أعمال ترميم جزء من السور الشمالي للدير الأبيض بسوهاج بعد انهياره خلال الأشهر القلية الماضية.

وقال المصدر إن السور الأثري يؤدي إلى الكنيسة الأثرية الملحقة بالدير، والتي تتكون من صحن أوسط حوله ثلاثة أجنحة يتقدمه هيكل يتكون من 3 حنيات كبيرة نصف دائرية حائطها مزين برسوم ونقوش دينية متنوعة.

وأضاف المصدر لـ القاهرة 24، أن وزارة السياحة والآثار لم تبدأ في ترميم السور الأثري حتى الآن، وهناك خلافات بين الجهات المختصة في الترميم، مشيرًا إلى أن قبل انهيار السور تواصل الدير مع وزارة السياحة والآثار منذ 2019 ومطالبة الوزارة بأكثر من مرة بترميم السور ولكن تم التأخير كثيرًا حتى حدث سقوط أجزاء من السور.

وأوضح المصدر، أن سقوط جدار السور الشمالي كان متوقعًا في أي لحظة، بسبب الإهمال الذي وصل إليه، رغم وجود آلاف الزوار الذين يزورن الدير يوميًا، وكان سيتسبب في خسائر بالأرواح إلا أن العناية الإلهية أنقذت الزوار عند انهيار السور دون حدوث أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

ويطلق على الدير الأبيض دير الأنبا شنودة وقد أستخدم في بنائه بعض الأعمدة والأحجار المأخوذة من مدينة أتريبيس، وقد ظهر على بعضها نقوش وصور فرعونية، وتعتبر من أهم الكنائس من حيث الاتساع والفخامة، وقد شيدت على الطراز البازيليكي. 
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح حقيقة البدء في أعمال ترميم جزء من السور الشمالي للدير الأبيض، بسوهاج، بعد انهياره خلال الأشهر القليلة الماضية. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، ومدى صلته الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح حقيقة البدء في أعمال ترميم جزء من السور الشمالي للدير الأبيض، بسوهاج، بعد انهياره خلال الأشهر القليلة الماضية. ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-05-29 15:12:39 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template