صحيفة الأهرام
83%
نسبة التقييم

طلب إحاطة للتوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية لتقليل فاتورة الاستيراد

طلب إحاطة للتوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية لتقليل فاتورة الاستيراد
تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة الزراعة بشأن التوسع في زراعة المحاصيل الإستراتيجية، لتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج.

قال النائب: تفرض علينا الأحداث العالمية أن يكون هناك تحرك واضح من الحكومة في التوسع بزراعة بعض المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والذرة وغيرها لتوفير الاحتياجات الأساسية للغذاء والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار زين الدين، إلى أن أزمة وباء كورونا وبعدها الحرب الروسية - الأوكرانية أثرت على سلاسل الإمداد وما تبعها من الأزمة الاقتصادية، مما أدى لارتفاع سعر الصرف، وبالتالي زيادة تكليفة الاستيراد وهو ما يؤثر سلبا على توفير الاحتياجات الغذائية.

أكد عضو البرلمان، أنه أصبح من الضروري أن يكون هناك تركيز من الحكومة للتوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، قائلا: وهناك بالفعل اهتمام من الدولة في هذا الشأن، ولكن الأمر يحتاج لإستراتيجية واضحة وفق جدول زمني محدد.

تابع محمد زين الدين: ويجب ألا يتوقف الأمر عند التوسع في المحاصيل الاستراتيجية، ولكن لابد من أن يكون هناك تنسيق بين الزراعة والصناعة من أجل زيادة فرص التصنيع الزراعي لعمل قيمة مضافة للمنتجات المصرية.

طالب عضو مجلس النواب، وزارة الزراعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وفي مقدمتها الري، التنمية المحلية، التموين والتجارة الداخلية، والصناعة والتجارة، بعمل استراتيجية لاحتياجات مصر من السلع الإستراتيجية.

شدد محمد زين الدين، في طلب الإحاطة على ضرورة توفير الدعم اللازم للتوسع في الزراعة مثل المياه والسماد والمبيدات وغيرها من الحوافز لتشجيع الفلاحين على التوسع في الزراعات التي يحتاجها السوق المصري.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية ومكان وزمان حصوله على تفاصيل طلب الإحاطة الخاص بضرورة التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية؛ لتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف ومتى وأين حصل على تفاصيل طلب إحاطة النائب محمد عبد الله، بشأن التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية؛ لتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2022-05-29 10:21:39 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template