الوطن
67%
نسبة التقييم

مصادر حكومية: توجه للتخلص التدريجي من استخدام الفحم بـ«مزيج الطاقة»

مصادر حكومية: توجه للتخلص التدريجي من استخدام الفحم بـ«مزيج الطاقة»
قالت مصادر حكومية مطلعة، إن هناك توجهاً من قبل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، للعمل على ما وصفته بـ«التخلص التدريجي من الفحم»، والموجود ضمن مزيج الطاقة، مع التحول إلى أنواع الوقود الأخرى «منخفضة الكربون».

الحكومة تتبني مفهوم الاقتصاد الأخضر بما يتوافق مع التنمية منخفضة الانبعاثات
وأوضحت المصادر، لـ«الوطن»، أن تلك التوجهات تأتي في إطار تبني الحكومة مفهوم «الاقتصاد الأخضر»، وبما يتوافق مع اتجاهات الدولة للتنمية منخفضة الانبعاثات، وبما يتواكب أيضاً مع استضافة الدولة المصرية لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، المقرر عقدها في مدينة السلام «شرم الشيخ»، أواخر العام الجاري.

كان وزير البترول والثورة المعدنية المهندس طارق الملا، قد صرح خلال احتفالية إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، والتي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مؤخراً، أن الدولة ستراجع مزيج الطاقة حتى عام 2035، بالتعاون مع البنك الأوروبي، مع إخراج الفحم من هذا المزيج.

وأوضحت المصادر، أن هناك مصادر طاقة بديلة جديدة سيتم إدراجها في مزيج الطاقة عقب تحديثه، سواء «الهيدروجين الأخضر»، و«الهيدروجين الأزرق»، والطاقة النووية، فضلاً عن الاستفادة من تقنيات تخزين الطاقة مثل البطاريات، والملح المنصهر، والتخزين بالضخ.

توجه لتشجيع زيادة استخدام الطاقة المتجددة داخل المنشآت الصناعية
ولفتت إلى أن هناك توجهاً لتشجيع زيادة استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة داخل المنشآت الصناعية، وتحفيز زيادة إنتاج واستخدام الوقود الحيوي، كبديل للوقود الأحفوري.

الحكومة تدعم نشر الأنظمة المركزية للطاقة المتجددة ومحطات الطاقة الحيوية
وأكدت المصادر أن الحكومة تدعم نشر الأنظمة المركزية للطاقة المتجددة على نطاق واسع، مثل مزارع الرياح، والطاقة الشمسية المركزة، ومحطات الطاقة الشمسية الفوتوفولطية، وكذلك محطات الطاقة الحيوية.

وتستهدف الحكومة أن يكون 50% من استثماراتها خضراء خلال العام المالي 2024، وفق ما صرحت به الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في وقت سابق.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصادر مجهولة لتوضيح المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بتوجه الحكومة للتخلص التدريجي من الفحم، ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، ومدى صلتها لوثيقة بالموضوع. كما لم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصادر مجهولة لتوضيح أن هناك توجهاً من قبل الحكومة للعمل على التخلص التدريجي من الفحم، الموجود ضمن مزيج الطاقة، مع التحول إلى أنواع الوقود الأخرى «منخفضة الكربون». ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من الوطن 2022-05-22 12:34:56 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template