صدى البلد
67%
نسبة التقييم

خاف عليه من الرسوب.. ضبط طالب يؤدي امتحان الإعدادية بدلا من زميله

خاف عليه من الرسوب.. ضبط طالب يؤدي امتحان الإعدادية بدلا من زميله
شهدت مدرسة القدس الإعدادية في منطقة ارض اللواء في الجيزة، اليوم "الأحد"، واقعة غريبة بعد ضبط أحد الطلاب في الصف الأول الثانوي وهو يؤدي امتحان الشهادة الإعدادية بدلا من أحد أصدقائه.

وأكد مصدر مسئول في مديرية التربية والتعليم بالجيزة في تصريح لـ "صدى البلد"، أنه خلال اجراء طلاب الشهادة الإعدادية لامتحان اللغة الإنجليزية اليوم، تم ضبط الطالب ي ع 16 سنة ومقيد بالصف الأول الثانوي، وهو يؤدي امتحان الغة الانجليزية بدلا من أحد أصدقائه بالصف الثالث الإعدادي، واسمه ف ن.

وأوضح المصدر أنه على الفور تم ابلاغ الأجهزة الأمنية التي حررت على الفور محضرا للطالب لحين عرضه على النيابة العامة، لافتا إلى أن الطالب زعم أنه دخل لتأدية الامتحان بدلا من صديقه لضعف مستواه في اللغة لإنجليزية، وخوفا عليه من الرسوب في تلك المادة.

كانت قد انطلقت أمس السبت امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية بالجيزة، وتفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، سير امتحانات الشهادة الاعدادية بعدد من اللجان للوقوف على مدى الإلتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات والتي بدأت السبت وتستمر حتي الخميس ١٩ مايو الجاري. 

وقال محافظ الجيزة، إن عدد الطلاب الذين يؤدون إمتحانات الشهادة الإعدادية  ١٨٦٧٩١ طالب وطالبة مقسمين على ٦٨٩ لجنه . 

وشدد المحافظ على ضرورة الحفاظ على المسافات والتباعد بين الطلاب داخل وخارج اللجان حرصاً على سلامتهم وكذلك عملية دخول وخروج الطلاب إلي اللجان وتقديم الإرشادات اللازمة لهم بهدف منع التزاحم.

واطمأن المحافظ على تحقيق الإنضباط داخل وخارج لجان الإمتحانات حفاظآ علي تركيز الطلاب كما إطمأن علي تطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية داخل اللجان.

كما شدد محافظ الجيزة، على التواجد المستمر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ ، مشيرا إلى أنه تم تخصيص غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة وربطها بغرف العمليات بالأحياء والمراكز في كل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات في جميع المدارس.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل ضبط أحد الطلاب بالجيزة في الصف الأول الثانوي، وهو يؤدي امتحان الشهادة الإعدادية بدلًا من أحد أصدقائه، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، ومدى صلته الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل ضبط أحد الطلاب في الصف الأول الثانوي، وهو يؤدي امتحان الشهادة الإعدادية بدلًا من أحد أصدقائه، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من صدى البلد 2022-05-16 14:20:44 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template