اليوم السابع
83%
نسبة التقييم

النائبة غادة على تعلن افتتاح وحدة أبحاث أمراض الدم بالواحات البحرية

النائبة غادة على تعلن افتتاح وحدة أبحاث أمراض الدم بالواحات البحرية
قالت الدكتورة غادة على عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إنه فى استجابة من الحكومة لطلب الاحاطة المقدم بصوت الأهالى بتفاقم أزمة أمراض الدم الجينية بالواحات، وفي سبيل وضع حل مستدام للأزمة وللعديد من المشكلات في ملف الصحة بالواحات، تم افتتاح وحدة أبحاث أمراض الدم بالواحات باستراتيجية تعمل على ثلاث محاور الأول العلاج والثاني الكشف المبكر للحالات والثالث الوقاية والتوعية.
 
وأضافت غادة على أنه تم توفير استشارى أمراض دم بشكل مستمر، وتم انتداب الدكتورة رانيا الحسيني لإدارة وحدة أبحاث الدم مع فريق العمل بالمستشفى، والتنسيق بين وحدة أمراض الدم ووحدة العلاج عن بعد بمستشفى الواحات والإدارة المركزية بالوزارة.
 
وأوضحت النائبة غادة على أنه تم توفير علاج  فاكتور 8 من التأمين الصحي والصرف من مستشفى الواحات، وتوفير جهاز فصل كهربائي للكشف المبكر لأمراض الدم وتوفير التمويل والتبرع من خلال الدكتور صبري شاكر رئيس مجلس المدينة، معلنة الموافقة على تنسيق إسعاف الواحات البحرية مع مستشفى المنيا وهي الأقرب للواحات البحرية من الجيزة توفيرا للوقت وحفاظا على الأرواح، وموافقة وكيل وزارة الصحة علي رفع المخزون الاستراتيجي لأكياس الدم النادرة لصالح مرضى الواحات البحرية نظراً لكونها منطقة نائية (ب) وتنسيقه لذلك فوراً.
 
كما أعلنت عن حل مشكلة مرتبات الأطباء المتعاقدين المتوقفة بالواحات خلال العام الماضي، وتوفير علاج الهيدرا بالتأمين الصحي بالواحات والكلكسان على نفقة الدولة، وتحديد حزمة من المحفزات للترقيات للأطباء الأخصائيين لتكون تقضية 4 شهور بدلا من 8 شهور بالواحات أسوة بباقي المناطق النائية أ لحل مشكلة عدم توافر الاطباء بالواحات كونها مصنفة منطقة نائية ب .
 
وأشارت إلى الموافقة على تعيين بالتعاقد أخصائي أطفال وباطنة بالتأمين الصحي بالواحات يعامل معاملة الاستشاري لتجديد قرار صرف علاج أمراض الدم الواحات بدلا من تحمل مشقة السفر دوريا للقاهرة، وتوفير جهاز الأشعة المقطعية للواحات والتسليم خلال أيام والتركيب في مبني الأشعة المقطعية الجديد، وتركيب مولد الأكسجين بمستشفى الواحات وافتتاح الوحدة نهاية مايو الجاري، وتوفير فريق من الرعاية العاجلة بالوزارة لتقديم تدريب متقدم للتمريض في التعامل مع الحالات الحرجة، وتوفير لجنة لتدريب الرائدات الريفيات للتوعية من أمراض الدم الجينية والوقاية من زواج حاملي المرض.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية ومكان وزمان حصوله على تفاصيل إعلان النائبة غادة علي افتتاح وحدة أبحاث أمراض الدم، بالواحات. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف ومتى وأين حصل على تفاصيل إعلان النائبة غادة علي افتتاح وحدة أبحاث أمراض الدم بالواحات، استجابة من الحكومة لطلب الإحاطة المقدم بصوت الأهالي بتفاقم أزمة أمراض الدم الجينية بالواحات.

تم نقل النص من اليوم السابع 2022-05-13 23:41:13 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template