الوطن
67%
نسبة التقييم

وزير السياحة يعتمد ضوابط الحج اليوم.. و20 ألف جنيه رسوم التقديم

وزير السياحة يعتمد ضوابط الحج اليوم.. و20 ألف جنيه رسوم التقديم
يعتمد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الضوابط المنظمة للحج السياحي لهذا العام، بعد قليل، ومن المقرر فتح باب تسجيل أسماء الراغبين في أداء الحج السياحي يوم 15 مايو الجاري، على أن يتم إغلاق التسجيل يوم 25 من الشهر ذاته، على أن تجرى القرعة الإلكترونية لاختيار نحو 9200 مواطن، من بين المتقدمين للحج، يوم 30 من شهر مايو الجاري.

مستويان للحج السياحي هذا العام
قال مصدر مسؤول بوزارة السياحة لـ«الوطن»، إن الضوابط المنظمة للحج السياحي، قسمت برامج الحج السياحي لهذا العام إلى مستويين، الأول المستوى السياحي «أ وب وج» (الإقتصادى سابقا)، وبرنامج الحج الـ5 نجوم، مشيرا إلى أن المتقدمين لبرنامج الحج السياحي، عليهم دفع مبلغ 20 ألف و100 جنيه كرسوم لجدية الحجز عند تسجيل أسمائهم، فيما سيدفع المتقدمين لمستوى الحج الـ5 نجوم مبلغ 30 ألفا و100 جنيه كرسوم لجدية الحجز عند تسجيل أسمائهم، موضحا أن رسوم جدية الحجز تعاد إلى المتقدم مرة أخرى حال عدم فوزه بالقرعة.

فتح باب التضامن بين شركات السياحة فى تنظيم الحج
أعلنت غرفة شركات السياحة، إحدى الغرف التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، عن فتح باب التضامن بين الشركات السياحية في تنظيم برامج الحج السياحي لهذا العام بداية من بعد غدا الخميس، حتى 25 مايو الجاري، لافتا إلى أن الغرفة ستتلقى طلبات التضامن عبر الموقع الرسمي للغرفة.

وأوضحت أنه سيجرِ استكمال إجراءات التضامن بعد ظهور نتيجة قرعة اختيار الفائزين بأداء الحج السياحي لهذا العام، وفقا للإجراءات المعتادة المتعلقة بوجود 50 حاجا كحد أدنى بالتضامن، مع شريطة توفير مشرف لكل برنامج داخل المستوى الواحد.

وأضافت غرفة شركات السياحة خلال كتابها الدورى رقم 112 لسنة 2022، الذي عممته اليوم على كل أعضائها، أنه يجب على الشركة الراغبة في التضامن، تقديم إقرارات التضامن مختومة بختم صحة التوقيع من البنك، باسم حساب الشركة، وأن تكون كل الشركات الموجودة بالتضامن مسددة للاشتراك السنوي للغرفة، موضحة أن التضامن سيكون بين الشركات لكل المستوىات (5 نجوم- السياحى أ وب وج "الاقتصادي سابقا").

يشار إلى ان نظام التضامن بين الشركات في تنظيم الحج، يقضي بقيام أكثر من شركة بالتشارك في تنظيم برامج الحج، على أن يكون هناك شركة مسئولة عن هذا التضامن (رأس التضامن)، وتكون تلك الشركة مسئولة عن برنامج الحج الذي تنفذه كل الشركات، على أن يكون أقل عدد من الحجاج ضمن التضامن، هو 50 حاجا، إذ لا يتم التعامل في تنظيم الحج مع كل شركة بصفة فردية.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل عن ضوابط الحج السياحي لعام 2022، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، ومدى صلته الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل عن ضوابط الحج السياحي لعام 2022، ولم يوضح سبب تجهيل هوية هذا المصدر.

تم نقل النص من الوطن 2022-05-11 06:37:25 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template