الوطن
67%
نسبة التقييم

ما سعر كيس المكرونة في التموين بعد تغير وزنها؟.. اعرف السعر الرسمي

ما سعر كيس المكرونة في التموين بعد تغير وزنها؟.. اعرف السعر الرسمي
تغير سعر ووزن كيس المكرونة الذي تضخه وزارة التموين والتجارة الداخلية، ضمن قائمة السلع التموينية لشهر مايو 2022، والذي توفرها الوزارة بسعر مدعم للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بأقل من سعرها خارج بطاقة التموين في المحال والسلاسل التجارية، حيث توفر الوزارة حاليا في منافذ بقالي التموين المكرونة بسعرها الجديد.

سعر كيس المكرونة في التموين.. وزن جديد للكيس
وحددت قائمة السلع التموينية لشهر مايو 2022 سعر كيس المكرونة في التموين، والمتوافر حاليا في منافذ بقالي التموين ومنافذ مشروع جمعيتي وفروع المجمعات الاستهلاكية أيضا على مستوى جميع المحافظات، حيث يبلغ سعر كيس المكرونة في التموين حاليا 5 جنيهات وربع الجنيه، للكيس الذي يزن 400 جرام، فيما يبلغ سعر كيس المكرونة الذي يزن 800 جرام 10 جنيهات ونصف الجنيه، وذلك بالنسبة لأنواع المكرونة التي تضخها وزارة التموين في منافذها بالسعر المدعم للمواطنين حاملي البطاقات التموينية.

هل سلعة المكرونة إجبارية على البطاقة؟
فيما تعتبر سلعة المكرونة من السلع الاختيارية للمواطن على بطاقة التموين، بخلاف سلع الزيت والسكر والأرز، التي تعد سلع إجبارية حيث يحدد عدد أفراد كل بطاقة حصة البطاقة من السلع الإجبارية، فيما تأتي سلع «المكرونة والفول والعدس والشاي والجبنة ومساحيق الغسيل» من السلع الاختيارية، إذ يترك البقال التمويني الحرية للمواطن في شرائه من عدمه.

سحب أكياس المكرونة زنة 500 جرام من البقالين
وكانت مصادر خاصة لـ«الوطن»، كشفت عن سحب أكياس المكرونة التي تزن 500 جرام من منافذ البقالين، من أجل ضخ السعر والوزن الجديد للمكرونة، التي بدأ صرفها للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية بداية شهر مايو الجاري بالسعر الجديد المعلن على بطاقة التموين.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية ومكان وزمان حصولها على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بسعر كيس المكرونة المتوفر حاليًا في منافذ بقالي التموين بعد تغيير وزنه. كما استعانت بمصادر مجهولة بدون توضيح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، ومدى صلتها الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف ومتى وأين حصلت على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بقائمة السلع التموينية لشهر مايو.

كما استعانت بمصدر مجهول، بدون توضيح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من الوطن 2022-05-10 12:03:50 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template