صحيفة الأهرام
83%
نسبة التقييم

شيخ الصيادين في دمياط: وصول 20 صيادًا كانوا محتجزين باليمن وتم الإفراج عنهم بعد نجاح الجهود الرئاسية

شيخ الصيادين في دمياط: وصول 20 صيادًا كانوا محتجزين باليمن وتم الإفراج عنهم بعد نجاح الجهود الرئاسية
أكد الريس محمد عضمة، شيخ الصيادين في دمياط، وصول 20  صيادًا كانوا على متن المركب "نور البحار"، واحتجزوا في اليمن، إلى ميناء السويس، بعد فقدان الاتصال بهم منذ أكثر من 45 يوما، حيث انطلقوا فى رحلة صيد من ميناء برانيس في البحر الأحمر يوم  18 مارس الماضي.

وأوضح شيخ الصيادين، أن من بينهم صيادين من عزبة البرج في دمياط، ومن المطرية في محافظة الدقهلية، ومن البرلس في محافظة كفر الشيخ.

وقال "عضمة": إن المركب انطلق من ميناء برانيس، وكان من المفترض أن يقضى الصيادون شهر رمضان وعيد الفطر مع ذويهم، إلا أنهم يوم 28 مارس الماضى، بعد 10 أيام من إبحارهم، تم حجزهم في اليمن، وصدر ضدهم حكم بحبسهم. 

وأضاف أنه صدرت توجيهات رئاسية بسرعة إنهاء أزمة البحارة المصريين في اليمن وإعادتهم إلى الوطن سالمين.

وفور عودة البحارة إلى البلاد، وجهوا الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدين ثقتهم الكاملة في قدرة الدولة المصرية، على إنهاء أزمتهم، واستصدار قرار بالعفو عنهم وإلغاء الحكم الصادر في حقهم، بحبسهم 6 أشهر، ومصادرة المركب، وأيضا إلغاء الغرامة التي قدرت بـ25 ألف دولار، وذلك بعد أن وُجهت إليهم تهمة تجاوز المياه الإقليمية دون تصريح. 

والصيادون العائدون هم كل من، محمد كامل حجازي، إسلام الغريب الكفراوي، محمد أحمد الشريدة، أحمد فوزى الخنيني، على نصر سالم، أحمد أنور طرابية، أسامة عبدالجليل حمودي، أحمد سعد رجب، أحمد محمود طرابية، محمد على مصطفى عبدالله، عمر عبدالرحمن اللوتي، عبده عبدالغني حجازي، حاتم محمود أبوحجازي، محمد خليل الجداوي، محمد أحمد الغريب شردي، محمد العربي موسى، يحيى عبدالفتاح عبدالباسط، محمود عبدالرحمن اللوتي، أسامة محمد حامد طرابية، أحمد خميس عسكر. 
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بتفاصيل عودة الـ 20 صيادًا المحتجزين في اليمن. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف ومتى وأين حصل على تصريح شيخ الصيادين بدمياط، حول تفاصيل وصول الـ 20 صيادًا الذين تم احتجازهم في اليمن.

تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2022-05-09 05:45:35 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template