بوابة صحيفة الفجر
83%
نسبة التقييم

فوز فريق "القومي للبحوث الفلكية" بالمركز الثاني بمسابقة دولية حول توقع الزلازل

فوز فريق "القومي للبحوث الفلكية" بالمركز الثاني بمسابقة دولية حول توقع الزلازل
استعرض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، حول مشاركة المعهد في مسابقة لتوقع حدوث الزلازل حول العالم  (AETA 2021)، والتي نظمتها دولة الصين، بمشاركة الدكتور عمر محمد السعيد الباحث بالمعهد وفريقه، ممثلين عن مصر والمعهد في تلك المسابقة.

وأفاد التقرير بحصول الفريق المصري على المركز الثاني من أصل 616 فريقًا مشاركًا بالمسابقة التي تعُد من أكثر المُسابقات تنافسية في مجال توقع حدوث الزلازل، حيث اشترك أكثر من 1000 باحث ومُبرمج من 26 دولة مختلفة حول العالم للفوز بهذه الجائزة https://competition.aeta.io/

وأوضح التقرير، أن تلك المسابقة تهدف إلى توقع حدوث الزلازل التي تزيد قوتها عن 3.5 خلال أسبوع من تاريخ البدء، كما تم استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتوقع حدوث الزلزال من عدمه وتوقع مكان وقوة الزلزال، وكانت المنطقة المُستهدفة بالمسابقة هي مقاطعة Sichuan وYunnan في الصين، وقد استمرت المسابقة لما يقرُب من عام لتحديد جودة ودقة الخوارزميات المُختلفة لكل فريق.

يذكر أن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية والذى يدير الشبكة القومة للزلازل بالتعاون مع الجهات المعنية بالدولة وعلى رأسها مركز معلومات مجلس الوزراء، يقوم بتحديث الاستراتيجية الوطنية للحد من تلك الكوارث، تحقيقًا لبنود اتفاق "سنداي" للحد من الكوارث الطبيعية.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيف حصلت على تفاصيل فوز فريق المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بالمركز الثاني، بمسابقة دولية حول توقع الزلازل. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف ومتى ومن أين حصلت على تفاصيل فوز فريق المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بالمركز الثاني، بمسابقة دولية حول توقع الزلازل.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2022-05-07 05:32:17 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template