بوابة صحيفة الفجر
44%
نسبة التقييم

خسائر بالملايين ومصابين.. تفاصيل حريق سوق المنشية بالإسكندرية (صور)

خسائر بالملايين ومصابين.. تفاصيل حريق سوق المنشية بالإسكندرية (صور)
حالة من الحزن خيمت على أهالي منطقة المنشية بالإسكندرية صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن اندلع حريق هائل في عدد من المحال التجارية بحي الجمرك، داخل سوق الأدوات المدرسية المعروف "بسوق الورق''، بسبب ماس كهربائي وامتداده إلى عدد من المحال المجاورة، ما أسفر عن تفحم محتوياتها وتصاعد ألسنة الدخان.

"مشاهد مخيفة.. تفحم 5 محال وأضرار بعقارين في حريق سوق المنشية"
وتسبب الحريق الهائل الذي اندلع في أضرار وخسائر مادية كبيرة بعدد من المحال التجارية وعقارين، وأسفر الحريق عن إصابة ١٠ أشخاص باختناق، وجرى نقل 5 منهم إلى المستشفى الأميري الجامعي، وعلاج ٧ داخل سيارات الإسعاف بموقع الحادث.

أسماء المصابين في حريق سوق المنشية بالإسكندرية.. بينهم رجال إطفاء


"بلاغات تفيد بنشوب حريق هائل في سوق الأدوات المدرسية"
وتلقى قسم شرطة المنشية بلاغًا يفيد نشوب حريق بمحال بسوق الأدوات المدرسية المعروف بـ" سوق الورق"، وانتقل ضباط القسم وقوات الحماية المدنية رفقة الإسعاف إلى موقع البلاغ.

وتبين من الفحص نشوب حريق هائل بمحل بسبب ماس كهربائي وامتداده إلى 5 محال مجاورة وعقارين، ما أسفر عن تفحم محتوياتها من البضاعة وتصاعد ألسنة الدخان، وأسفر الحريق عن إصابة 10 أشخاص باختناق، جرى نقل 5 منهم إلى المستشفى الأميري الجامعي، وعلاج 5 داخل سيارات الإسعاف بموقع الحادث.

و سيطرت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية على  الحريق الهائل الذي اندلع، صباح اليوم الثلاثاء، في عدد من المحال التجارية بسوق المنشية بحي الجمرك.

و تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة المنشية، وجاري العرض على النيابة العامة للتحقيق.

"إخلاء العقارات المتضررة من الحريق"
وأخلى حي الجمرك العقارين المتضررين من الحريق من السكان دون المنقولات، بعد أن احتجزتهم النيران وسط مشهد مروع وحالات فزع وخوف من الحريق، حفاظًا على سلامة أرواحهم.

"6 قرارات عاجلة من النيابة في واقعة حريق المنشية بالإسكندرية"
و أمرت نيابة المنشية بالإسكندرية، بسرعة ورود تحريات المباحث حول نشوب حريق هائل في عدد من المحال التجارية بسوق المنشية بحي الجمرك، وندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق لبيان السبب.

كما قررت النيابة العامة تشكيل فريق للانتقال إلى مكان الحريق لإجراء المعاينة اللازمة، وحصر التلفيات، وسؤال المصابين حول الحادث وشهود العيان، والاطلاع على تقرير الاشتراطات السلامة المهنية وتقرير الحماية المدنية.

وكشفت معاينة الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية عقب السيطرة على الحريق عن تضرر 3 عقارات مكونة من 3 و4 طوابق لكل منها وهي أرقام: 4 و5 و6 شارع ابن سيناء بمنطقة المنشية.










تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح تفاصيل حادث حريق المنشية، ولم توضح سبب تجهيل هوية المصدر، ومدى صلته الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. وانتهكت خصوصية المصابين بنشر أسمائهم كاملة، كما لم توضح أنها استأذنتهم أو ذويهم قبل النشر. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح كواليس حادث حريق المنشية، وما أسفر عنه من إصابات، ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2022-04-27 09:06:05 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
انتهاك خصوصية
حقوق الإنسان
انتهاك خصوصية
0%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template