البوابة نيوز
83%
نسبة التقييم

طلب إحاطة بشأن تزايد معدلات حوادث السيارات بالمحافظات

طلب إحاطة بشأن تزايد معدلات حوادث السيارات بالمحافظات
تقدمت الدكتورة حنان حسني يشار، عضو مجلس النواب عن محافظة المنوفية، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم، موجه إلى وزيري النقل والتنمية المحلية، بشأن وقوع حوادث مرورية بمختلف المحافظات خلال الـ 48 ساعة الأخيرة.

وذكر طلب الإحاطة، "شهدت محافظات هي" المنوفية-الشرقية-المنيا- أسوان-بورسعيد-دمياط-الدقهلية- كفر الشيخ-القليوبية-قنا-سوهاج"، حوادث مرورية متفرقة  خلال الـ 48 ساعة الأخيرة، أسفرت حصيلتها عن وفاة 11 مواطنًا وإصابة 43 آخرين".

وأوضحت نائبة البرلمان "أن الدولة تفقد سنويا العديد من المواطنين بسبب الحوادث المرورية أعلى الطرق وبناء على احصائيات رسمية وبعد إجراءات العديد من الدراسات أثبتت أن 80% من الحوادث بسبب العنصر البشرى لعدم التزامه بقواعد وآداب المرور أعلى المحاور نتيجة للقيادة الخاطئة، و20% الأخرى بسبب الصلاحيات الفنية للسيارات".

وأشارت إلى أن حوادث السيارات، واحدة من الظواهر السلبية التي انتشرت بالآونة الأخيرة، فضلًا عن ارتفاع أعداد ضحايا تلك الحوادث، التي تتزايد في المناسبات والأعياد، وباتت مشكلة تستنزف طاقات المجتمع المادية والبشرية على حد سواء.

وأرجعت حوادث الطرق هناك العديد من الأسباب منها التي تقع بسبب الإخلال الجسيم بقواعد المرور، وتجاوز الإشارات الضوئية الحمراء، والسرعة الزائدة، سواء في الطرق السريعة أو داخل المدينة، بالإضافة إلى الأسباب التي تقترن بجريمة أخرى كتعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة، وأخيرًا هناك الكثير من الحوادث التي تقع بسبب الإهمال الشديد وعدم الالتزام بأعمال الصيانة الدورية لأجزاء السيارة المختلفة.

وشددت على أن "أبنائنا أغلى ما نملك، ومن ثم وفي ظل الطفرة الكبيرة التي تشهدها الطرق في مصر، والنهوض ورفع كفاءة الكثير من الطرق التي تربط بين المحافظات، لم يعد أمامنا سوى تفعيل القوانين اللازمة بحسم وبحزم، فضلًا عن ضرورة إعادة ضبط القواعد التي تنظم سير سيارات النقل الثقيل.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية ومكان وزمان حصولها على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بطلب الإحاطة الخاص بشأن وقوع حوادث مرورية بمختلف المحافظات، خلال الـ 48 ساعة الأخيرة. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف ومتى وأين حصلت على تفاصيل طلب إحاطة النائبة حنان حسني، بشأن وقوع حوادث مرورية بمختلف المحافظات خلال الـ 48 ساعة الأخيرة.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2022-04-27 08:55:55 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template