القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

بقيمة 4 مليارات جنيه.. إعمار مصر تتقدم بشكوى لرئيس الوزراء بسبب تعطل مشروعاتها بمراسي

بقيمة 4 مليارات جنيه.. إعمار مصر تتقدم بشكوى لرئيس الوزراء بسبب تعطل مشروعاتها بمراسي
علم موقع القاهرة 24، أن شركة إعمار مصر تقدمت بشكوى للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن المشروعات المتوقفة والمتعطلة عـن التنمية السـياحية والاستثمار بمشروع مراسي سيدي عبد الـرحمن الكائن في الكيلو 129 طريق الإسكندرية مطـروح، والتي يبلغ حجم الاستثمار المتوقـف بها حوالي 4 مليارات جنيه بسـبـب تأخر اعتمادات جهاز شـنون البيئة للمشروعات، على الـرغم مـن تقدم الشركة بالدراسات المطلوبة وسـداد رسـوم المراجعـة للجهاز، وفق شكواها.

وقالت الشركة في الشكوى، إن المشـروعات المتوقفة المطلـوب اعتمادها هـي مشروعات تنمية سياحية مكملة لاعتمادات مشـروع مراسـي، وهي تخدم عملاء الشركة وزوارهـا، قبـل كل شيء وتهـدف إلـى تحقيـق تنميـة سياحية للدولـة، وتكـون عنصـر جذب سياحي بالساحل الشمالي موضحةً أن تكلفتهـا تفـوق أية عوائد وأي مكاسب ممكن أن تعود على الشركة بالربح، لا سيما أنها عبـارة عـن خدمـات مسـاعدة للتنمية السياحية بالمشروع.

وطالبت الشركة وزارة البيئـة، بإصدار الموافقات المطلوبـة حتى تتمكن مـن البدء في تنفيذ المشروع قبل بداية موسم الصيف، لتجنب التعطيـل مـرة أخرى إلى شتاء العام القادم، وتوقف الاستثمارات وتعريض التنمية السياحية لأضرار متعددة.

وقبل أيام التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المستثمر الإماراتي محمد العبار، مؤسس شركة إعمار العقارية، لبحث فرص التوسع في الاستثمارات بمصر، بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان لمتابعة المشروعات القومية.

شركة إعمار مصر
وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء، على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والإمارات، قيادة وحكومة وشعبًا، مشيرًا إلى الترحيب دومًا بالمستثمرين الإماراتيين في مختلف القطاعات، ومؤكدًا أن السوق المصرية تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة.

واستعرض الدكتور عاصم الجزار، خلال اللقاء، عددًا من الفرص الاستثمارية في قطاع التطوير العقاري، وغيره، والتي يتم بحثها مع المستثمر الإماراتي محمد العبار، سواء في المجتمعات العمرانية الجديدة، أو المدن القائمة، ضمن المشروعات بالمناطق التي يتم تطويرها، مشيرًا إلى أن شركة "إعمار" لديها تجارب ناجحة في السوق المصرية، ونبحث حاليًا فرص التوسع في مشروعات واستثمارات جديدة.

من جانبه، توجه المستثمر الإماراتي محمد العبار، بالشكر لرئيس الوزراء على الخطوات التي تتخذها الحكومة لتحسين مناخ الاستثمار في مصر، وتشجيع المستثمرين على ضخ استثمارات جديدة، مشيرًا إلى أنه يتم بالفعل حاليًا دراسة عدد من الفرص والمشروعات الاستثمارية المتميزة مع وزارة الإسكان، مؤكدًا أن مصر دومًا بلد الفرص، وبلد الخير، وتحقق شركاته بها نجاحات واسعة، وعائدًا على الاستثمار.

وفي وقت سابق أكد رجل الأعمال محمد العبار، أن منطقة الساحل الشمالي وسيدي عبد الرحمن تحديدًا، لديها طبيعة متميزة، ليست موجودة في أي مكان بالعالم، كما أنها منطقة كوزموبوليتان تندمج وتتناغم فيها ثقافات البحر المتوسط، والدولة المصرية بالفعل تقوم بالعديد من المشروعات العمرانية الضخمة، في المنطقة التي ستجعلها قريبًا جدًا مركزًا عمرانيًا سياحيًا عالميًا، وبالتالي من الضروري توفير أماكن إقامة تكون على أعلى المعايير العالمية وتحمل بصمة الضيافة العربية المميزة.

وقال العبار أن إعمار مصر تحرص على الترويج لأنواع السياحة المميزة والتي تسهم في إثراء الدخل القومي المصري مثل سياحة اليخوت حيث تتواجد في مراسي أكبر مارينا لليخوت في جنوب البحر المتوسط بسعة 236 مرسى لليخوت، إلى جانب توافر خدمات الصيانة الخاصة بها، وأول مارينا دولية في الساحل الشمالي بقدرة على استضافة اليخوت الفاخرة والتي يصل طولها إلى 150 متر، وكذلك ملاعب الجولف في مراسي ما يسهم في الترويج سياحيا للمنطقة بشكل مختلف.

وأشار محمد العبار، إلى أن استثمارات إعمار في مصر تبلغ 200 مليار جنيه، وتبلغ استثمارات مراسي 55 مليار جنيه، بينما تصل استثمارات مشروع كايرو جيت الذي أطلقته إعمار مصر مؤخرًا إلى 11.5 مليار جنيه، وتصل الاستثمارات في أرض الشيخ زايد المقرر إطلاقها خلال الفترة القادمة إلى 37.8 مليار جنيه. 



تعليق المقيم

المحرر استعان بمصادر مجهولة الهوية؛ لتوضيح تفاصيل شكوى شركة إعمار مصر لرئيس مجلس الوزراء، بشأن المشروعات المتوقفة والمتعطلة عـن التنمية السياحية والاستثمار بمشروع مراسي سيدي عبد الرحمن، ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، ومدى صلتها الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصادر مجهولة؛ لتوضيح تفاصيل شكوى شركة إعمار مصر لرئيس مجلس الوزراء، بشأن المشروعات المتوقفة والمتعطلة عـن التنمية السياحية والاستثمار بمشروع مراسي سيدي عبد الرحمن، ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-04-24 12:47:01 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template