اليوم السابع
80%
نسبة التقييم

قريبا إعلان الإسكندرية خالية من الأكياس البلاستيكية .. اعرف التفاصيل

قريبا إعلان الإسكندرية خالية من الأكياس البلاستيكية .. اعرف التفاصيل
يستعد جهاز شئون البيئة بالإسكندرية، لإطلاق مبادرة "لا للأكياس البلاستيكية"، تحت رعاية وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، تمهيدا لإعلان محافظة الإسكندرية خالية من الأكياس البلاستيكية.
 
وستعمل المبادرة على منع دخول الأكياس البلاستيكية للشواطئ، واستبدالها بالبدائل الآمنة، مع  تحديد جدول زمنى لمنع توزيع الأكياس البلاستيكية المجانية، أوتلك التى  تخالف المواصفات القياسية، مع تنفيذ حملة مكثفة للتوعية بالمبادرة، التشديد على خطورة الأكياس البلاستيكية على البيئة والصحة العامة.
 ‏
 ‏وتتضمن المبادرة ايضا دعم إنتاج البدائل الآمنة، ودعم مصنعى الأكياس البلاستيكية، بالتكنولوجيات المختلفة اللازمة لتصنيع أكياس أخرى، بشرط تكون قابلة للتحلل العضوى الكامل، مع تحديد المراحل قصيرة الأجل وطويلة الأجل للمبادرة.
 
جدير بالذكر، أن هذه المبادرة تأتى ضمن جهود وزارة  البيئة فى القضاء على الاكياس البلاستيكية احادية الاستخدام.، و منذ ايام عقد فرع الجهاز بالاسكندرية اجتماعا موسعا،  مع مسئولى مبادرة "لا للاكياس البلاستيكية ، من جهات تنفيذية شعبية، وبعض منظمات المجتمع المدنى، منها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، وكذلك مركز تكنولوجيا البلاستيك، التابع لوزارة الصناعة، وكذلك غرفة الصناعات البلاستيكية، التابعة للغرفة التجارية وبعض المتطوعيين من الشباب بالمجتمع المدنى.
تعليق المقيم

المحررة لم تذكر كيفية ومكان وزمان حصولها على تفاصيل مبادرة "لا للأكياس البلاستيكية"، والتي تمهد الطريق أمام إعلان محافظة الإسكندرية خالية من الأكياس البلاستيكية. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف ومتى وأين حصلت على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة باستعداد جهاز شئون البيئة بالإسكندرية لإطلاق مبادرة "لا للأكياس البلاستيكية".

تم نقل النص من اليوم السابع 2022-04-20 06:28:01 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template