الدستور
67%
نسبة التقييم

منشور مفبرك يثير الجدل.. حقيقة استقالة طارق شوقى وزير التعليم

منشور مفبرك يثير الجدل.. حقيقة استقالة طارق شوقى وزير التعليم
نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ما تم تداوله في منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يفيد باستقالة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

وقالت مصادر بالتعليم لـ«الدستور»: الصورة المتداولة مفبركة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد ناشريها، والوزير يمارس عمله ويستعد لمؤتمر مهم الأربعاء المقبل.

نصيحة لطلاب الثالث الثانوي
كان قد نصح شوقي، طلاب الصف الثالث الثانوي بعدم الالتفات إلى كل ما يقال على السوشيال ميديا بشأن امتحاناتهم.

وقال الوزير، موجها حديثه لأبنائه المرحلة الثانوية لـ"الدستور": كل ما عليكم الآن هو المذاكرة والتدريب على الأسئلة من المنصات المختلفة لوزارة التربية والتعليم"، مضيفًا: أنه سيتم إعلان كل شىء عن الثانوية العامة من خلال مؤتمر صحفي تحدده الوزارة.

وكشف عن عقد الوزارة خلال الأسبوع الجاري مؤتمرًا صحفيًا؛ للإعلان عن تفاصيل اختبارات مرحلة الثانوية العامة للصفوف الثلاثة، ولتوضيح الضوابط الخاصة بامتحانات الطلاب المصريين بالخارج والمواعيد المُقررة لهم.

وتابع: "كما ستُعقد الوزارة مؤتمرًا صحفيًا آخر نهاية شهر رمضان؛ للإعلان عن تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم، وتمنى بأن يحصل أولياء الأمور ووسائل الإعلام على أي تفاصيل تتعلق بالوزارة من مصادرها الرسمية، وعدم الالتفات لأي شائعات أو أخبار مغلوطة يتم تداولها عبر السوشيال ميديا.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصادر مجهولة؛ لنفي شائعة استقالة وزير التربية والتعليم من منصبه، ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، ومدى صلتها الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصادر مجهولة؛ لتوضيح نفي وزارة التربية والتعليم للمنشور المتداول، حول استقالة وزير التربية والتعليم من منصبة، ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من الدستور 2022-04-19 13:09:48 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template