مصراوي
67%
نسبة التقييم

مصادر: بنك ستاندرد تشارترد يقترب من انتهاء الإجراءات القانونية للعمل في مصر

مصادر: بنك ستاندرد تشارترد يقترب من انتهاء الإجراءات القانونية للعمل في مصر
قالت مصادر مصرفية لمصراوي، إن البنك المركزي المصري يعمل حاليًا مع بنك ستاندرد تشارترد على إنهاء بعض الإجراءات القانونية، والموافقات اللازمة قبل إطلاق فرعه بشكل رسمي لأول مرة في السوق المصري ليقدم كافة الخدمات المصرفية بعد الربع الثاني من العام الجاري.

كان جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، قال في تصريحات سابقة لمصراوي إن مجلس إدارة المركزي وافق على منح ستاندرد تشارترد رخصة عمل كفرع بنك أجنبي في مصر، وسيتم افتتاح أول فروع له

كان جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، قال في تصريحات سابقة لمصراوي إن مجلس إدارة المركزي وافق على منح ستاندرد تشارترد رخصة عمل كفرع بنك أجنبي في مصر، وسيتم افتتاح أول فروع له على أقصي تقدير في سبتمبر المقبل بالقاهرة، على أن يتم افتتاح ثاني فرع له العام القادم 2023 بالإسكندرية.

وانتهى بنك ستاندرد تشارترد من إيداع رأسماله بـقيمة 150 مليون دولار طبقا لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الجديد الصادر في سبتمبر 2020.

ويتواجد ستاندرد تشارترد في مصر منذ سنوات عديدة من خلال مكتب تمثيلي يقتصر فقط على المعاملات والتبادل التجاري، ولكن بعد حصوله على رخصة العمل كفرع سيتيح له تقديم كافة الخدمات المصرفية للشركات والأفراد وتلقي الودائع على غرار 5 بنوك عربية وأوربية تعمل في مصر برخصة فرع تابع لبنك أجنبي وليس كشركة مساهمة مصرية وهم أبوظبي الأول، والأهلي اليوناني، والعربي، والمشرق وسيتي بنك.

ويتولى عمرو عباس منصب المدير الإقليمي مكتب تمثيل ستاندرد تشارترد.

وكان بنك ستاندرد تشارترد، أعلن في بيان قبل نهاية يناير الماضي، موافقة البنك المركزي المصري المبدئية لتأسيس فرع مصرفي كامل له في مصر ليحل مكان مكتبه التمثيلي الحالي.

ويعد بنك ستاندرد تشارترد شركة ذات مسئولية محدودة تتخذ من المملكة المتحدة مركزا لها، تابعة لمجموعة بنك ستاندرد تشارترد المدرجة في كل من بورصة لندن، وبورصة هونج كونج.

وتمتلك المجموعة المصرفية شبكة دولية واسعة تربط بين الشركات والمؤسسات والأفراد، وتخدم من خلالها عملاءه في أكثر من 85 سوقاً، كما لديها تواجد في تسعة دول بمنطقة الشرق الأوسط.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصادر مصرفية مجهولة الهوية؛ لتوضيح أن البنك المركزي المصري يعمل حاليًا مع بنك ستاندرد تشارترد على إنهاء بعض الإجراءات القانونية، قبل إطلاق فرعه بشكل رسمي في مصر، ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، ومدى صلتها الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصادر مجهولة؛ لتوضيح تفاصيل عمل البنك المركزي مع بنك ستاندرد تشارترد على إنهاء بعض الإجراءات القانونية والموافقات اللازمة، قبل إطلاق فرعه بشكل رسمي لأول مرة في السوق المصري. ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من مصراوي 2022-04-19 09:21:13 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template