الدستور
67%
نسبة التقييم

هل تتراجع أسعار الحديد والأسمنت بعد تدخل الحكومة؟

هل تتراجع أسعار الحديد والأسمنت بعد تدخل الحكومة؟
أشاد المهندس داكر عبد اللاه، عضو الاتحاد المصري لمقاولي التشييد وعضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية وعضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، باجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع مصنعي الحديد والأسمنت لتحديد أسعار عادلة للحديد والأسمنت بعد الارتفاعات الكبيرة التي حدثت مؤخرا.

وأكد المهندس داكر عبد اللاه أن الزيادة المبالغة في أسعار مواد البناء أدت إلى تباطؤ معدلات العمل بالمشروعات العقارية وغيرها، وتراجع أيضا معدل المبيعات في ظل ارتفاع أسعار العقارات نتيجة لارتفاع تكلفة مواد البناء.

توقعات بتراجع اسعار الحديد والاسمنت 
وتوقع داكر عبد اللاه أنه نتيجة لجهود الحكومة وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي  لتحديد أسعار عادلة للمنتجات من الحديد والأسمنت ستتراجع الأسعار تدريجيا مما يساهم في تراجع بسيط في أسعار بيع الوحدات العقارية مقارنة بالأسعار الحالية، وكذلك عودة النشاط العقاري وحركة البناء والعمران بوتيرة جيدة من جديد بالتزامن مع انتهاء شهر رمضان وعيد الفطر.

وحذر المهندس داكر من إحداث حالة من التعطيش في سوق مواد البناء، خاصة أن هناك البعض يدعي عدم توافر الكميات المطلوبة من المنتجات نتيجة لعدم توافر مدخلات الإنتاج اللازمة للصناعة.

وأكد أنه على جانب آخر انتشرت مؤخرا ظاهرة السماسرة والوسطاء بسوق مواد البناء وادعائهم بتوفير أي كميات حديد أو أسمنت مطلوبة من أي شركة ويقومون بالتواصل مع المطورين العقاريين والمقاولين لتوفير احتياجاتهم من مواد البناء بهدف زيادة الطلب على منتجات الحديد والأسمنت والبيع بالأسعار مرتفعة، كما هي كنوع من عدم الالتزام من البعض بالبيع بأسعار عادلة.

وناشد المهندس داكر عبد اللاه بتدخل الأجهزة الرقابية وخاصة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لإعداد بيان ومعلومات مدققة عن إنتاج كل مصنع من الحديد والأسمنت وحجم مبيعاته لتحديد مدى ما إذا كان المصنع يعمل بكامل طاقته أو يقوم بالتصنيع والتخزين لإحداث نوع من زيادة الطلب على المنتج وبيعه بأسعار مبالغ فيها.

وأكد المهندس داكر عبد اللاه أن المصنعين والتجار محبين لبلدهم ويريدون مساندة بلدهم واقتصادهم، ولكن المشكلة في بعض الأشخاص والحلقات الوسيطة في المنظومة.
تعليق المقيم

المحرر لم يذكر كيفية وزمان ومكان حصوله على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بتوقع تراجع أسعار الحديد والأسمنت؛ نتيجة لجهود الحكومة. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف ومتى وأين حصل على تصريح المهندس داكر عبد الله، حول جهود الحكومة لتحديد أسعار عادلة للحديد والأسمنت.

تم نقل النص من الدستور 2022-04-17 11:41:50 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
تفاصيل ناقصة
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
تفاصيل ناقصة
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template