الوطن
67%
نسبة التقييم

«الأعلى للجامعات الخاصة» يدرس توحيد معادلة درجات gba لتسهيل تحويل الطلاب

«الأعلى للجامعات الخاصة» يدرس توحيد معادلة درجات gba لتسهيل تحويل الطلاب
كشفت مصادر بالمجلس الأعلى للجامعات الخاصة، بوزراة التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك مقترح جرى طرحه في اجتماع المجلس الذي عقد السبت بمقر الجامعة البريطانية، بشأن توحيد درجات gba على مستوى كليات الجامعات الخاصة، من أجل تسهيل إجراءات التحويل والتنقل بين الجامعات، وفقا للدرجات، لافتة إلى أن المجلس وجه بتشكيل لجنة مشتركة بين الجامعات الخاصة، لمناقشة المقترح، وعرضه على المجلس في الاجتماعات المقبلة لمناقشته والبت فيه.

مشاركة الجامعات في مبادرة رمضان الخير
أوضحت المصادر، في تصريحات لـ«الوطن»، أن ما جرى مناقشته عبارة عن مقترحات قيد الموافقة والرفض، وليس إقرار نهائي، مشيرة إلى أن المجلس الأعلى للجامعات شدد خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الجاري 2021- 2022، مع التشديد على ضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، مشيدا بخطوات الجامعات، ومشاركتها في مبادرة رمضان الخير، من خلال توزيع المساعدات والاحتياجات الأساسية للأسر المصرية.

الاستفادة من خبرات كليات الهندسة في تطبيق معايير gba 
أكد الدكتور عبدالحميد شعيرة، رئيس القطاع الهندسي بالمجلس الأعلى للجامعات الحكومية والمشرف على الجامعات الأهلية، في تصريحات لـ«الوطن»، أن كليات الهندسة، تعمل بمعدل موحد لدرجات النجاح والتخرج gba، على مستوى الجامعات المصرية، لافتا إلى أنه جرى تطبيق معدل النجاح أيضا على كليات الجامعات الأهلية، مؤكدا أن النظام يتماشى مع كبرى النظم التعليمية في العالم، قائلا: «نعمل وفق معايير عالمية.. ويمكن الاستفادة من خبرات كليات الهندسة في تطبيق معايير».
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصادر مجهولة؛ لتوضيح تفاصيل مقترح جرى طرحه بشأن توحيد درجات gba على مستوى كليات الجامعات الخاصة، من أجل تسهيل إجراءات التحويل والتنقل بين الجامعات، ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، ومدى صلتها الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصادر مجهولة؛ لتوضيح تفاصيل مقترح توحيد درجات gba على مستوى كليات الجامعات الخاصة، من أجل تسهيل إجراءات التحويل والتنقل بين الجامعات، ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

ولكنه ذكر مصدر تصريحات الدكتور عبد الحميد شعيرة، وهي خاصة بالوطن.

تم نقل النص من الوطن 2022-04-13 08:20:30 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template