بوابة صحيفة الفجر
67%
نسبة التقييم

4 حد أقصى لكل راكب.. "السكة الحديد" تبدأ تطرح تذاكر عيد الفطر 2022

4 حد أقصى لكل راكب.. "السكة الحديد" تبدأ تطرح تذاكر عيد الفطر 2022
أعلنت هيئة السكة الحديد، عن بدء طرح تذاكر رحلات القطارات في عيد الفطر 2022، وهي القطارات التى يتم حجز مقاعدها قبل السفر بأسبوعين، فهي ضمن القطارات المدرجة في جداول التشغيل اليومية الطبيعية، مشيره إلى أن الهيئة حرصت على توفير مقاعد السفر لجميع الركاب المسافرين في خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحري، كما أنه سيتم تجهيز جميع القطارات وصيانتها قبل التشغيل، للحفاظ على أرواح وسلامة الركاب خلال رحلات العيد.

السكة الحديد تجري صيانة دورية لجميع القطارات قبل عيد الفطر 2022
قالت هيئة السكة الحديد، إنها ستجري صيانة دورية وتجهيز كامل لجميع قطارات الرحلات قبل عيد الفطر 2022، إضافة إلى تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمنع تفشي فيروس كورونا، والحفاظ  على أرواح وسلامة الركاب المسافرين، لافته إلى أنه سيتم طرح تذاكر مقاعد القطارات للمسافرين يوم 25 أبريل الموافق 24 رمضان، وبدءًا من غدًا الاثنين طرح تذاكر مقاعد القطارات المقرر قيامها 26 أبريل الموافق 25 رمضان، بينما يتم طرح بعد غدا الثلاثاء طرح حجز مقاعد القطارات المقرر قيامها يوم 27 أبريل الموافق 26 رمضان.

 إجبار المسافرين على ارتداء الكمامات الطبية خلال رحلات عيد الفطر 2022
وأوضح مصدر مسؤول في هيئة السكة الحديد، أن قرار ارتداء الكمامات الطبية للمسافرين سيكون إجباري على جميع الركاب خلال رحلات عيد الفطر 2022، وذلك للحد من أثر انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه سيتم طرح حجز تذاكر مقاعد القطارات للمسافرين يوم الأربعاء المقبل 28 أبريل الموافق 27 رمضان، وبدءًا من الخميس المقبل يتم طرح مقاعد القطارات المقرر قيامها يوم 29 أبريل الموافق 28 رمضان، والجمعة المقبل تطرح للحجز مقاعد القطارات المقرر قيامها 30 أبريل الموافق 29 رمضان.

 توفير ٢٠% من تذاكر القطارات للحجز إلكترونيًا لرحلات عيد الفطر
 وأشار المصدر في تصريحات خاصة، إلى أن 20% من التذاكر ستكون متاحة للحجز إلكترونيًا استعدادًا لرحلات عيد الفطر 2022، من خلال أبلكيشن المحمول، مؤضحًا أنه ستم صرف عدد 4 تذاكر لكل راكب، بإستخدام بطاقة الرقم القومي.

وأكد المصدر، أنه سيتم التصدي لعمليات البيع في السوق السوداء، من خلال زيادة عدد منافذ بيع التذاكر بالمحطات، وذلك لمنع الركاب من اللجوء إلى السوق السوداء وزحام الركاب بالمحطات، للحد من انتشار فيروس كورونا.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصدر مجهول لتوضيح بعض المعلومات عن بدء هيئة السكة الحديد في طرح تذاكر عيد الفطر، بواقع 4 تذاكر لكل راكب باستخدام الرقم القومي، ولم توضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر، ومدى صلته الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. كما لم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصادر مجهولة لتوضيح بعض التفاصيل في الخبر، ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر. كما لم تذكر كيف حصلت على إعلان هيئة السكة الحديد عن بدء طرح تذاكر رحلات القطارات في عيد الفطر.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2022-04-11 16:11:03 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template