صحيفة الأهرام
57%
نسبة التقييم

كونا عصابة للسرقة بالإكراه.. النيابة تأمر بسرعة التحريات حول عاطلين بالسلام

كونا عصابة للسرقة بالإكراه.. النيابة تأمر بسرعة التحريات حول عاطلين بالسلام
أمرت جهات التحقيق، بسرعة التحريات حول شخصين، في اتهامهما بسرقة أحد الأشخاص بالإكراه بمنطقة السلام؛ للوقوف على نشاطهما الإجرامي واستكمال التحقيقات.

ترجع تفاصيل الواقعة إلى تلقى قسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة، بلاغًا من صاحب محل هواتف محمولة، كائن بدائرة قسم شرطة الوايلى بسابقة تواصل أحد الأشخاص معه عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي وأبدى رغبته فى شراء هاتفين محمولين وطلب منه التقابل بمنطقة العبور بالقليوبية لتسليمه الهاتفين وفور وصوله استقل السيارة صحبته. وأثناء ذلك فوجئ باستقلال شخص آخر السيارة وقاما بتهديده باستخدام سلاح أبيض"مطواة" كان بحوزة أحدهما والاستيلاء منه على الهاتفين كرهاً عنه، ثم قاما بالتخلى عنه بأحد المناطق بدائرة القسم.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال استخدام التقنيات الحديثة وتتبع خط سير مرتكبى الواقعة تم تحديد السيارة المُستخدمة فى ارتكابها وتبين أن قائدها وراء ارتكاب الواقعة (مقيم بدائرة القسم "له معلومات جنائية" بالاشتراك مع آخر - مقيم بدائرة القسم). وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما أثناء استقلالهما السيارة المشار إليها وبحوزتهما (سلاح أبيض "مطواة- المستخدمة فى ارتكاب الواقعة"- الهاتفان "المستولى عليهما").

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، باستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمين والهاتفين واتهمهما بسرقته بالإكراه. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.
تعليق المقيم

المحرر لم يلتزم الدقة في صياغة العنوان حيث وصف الشخصين المقبوض عليهما بالعاطلين، ولم يرد ذكر هذا التوصيف في متن الخبر. كما يعد ذلك الوصف خطاب كراهية وتنميط؛ يربط بين عدم العمل وارتكاب الجرائم. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
تم نقل النص من صحيفة الأهرام 2022-04-08 13:04:50 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
رسائل كراهية
حقوق الإنسان
رسائل كراهية
33%
المصداقية
عنوان مضلل
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template