القاهرة 24
67%
نسبة التقييم

مصدر نيابي: قطاع الصيادلة متخوف من تغليظ عقوبات مزاولة المهنة.. وعقد حوار مجتمعي بشأنه

مصدر نيابي: قطاع الصيادلة متخوف من تغليظ عقوبات مزاولة المهنة.. وعقد حوار مجتمعي بشأنه
كشف مصدر في لجنة الشؤون الصحية، أن اللجنة- برئاسة النائب أشرف حاتم- ستبدأ مناقشات قانون مزاولة مهنة الصيادلة المقدم من الحكومة إلى البرلمان- والذي أحاله المجلس إلى اللجنة المختصة- يوم 17 أبريل الجاري. 

وأضاف المصدر، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، أن لجنة الشؤون الصحية في مجلس النواب، تسعى لإجراء حوار مجتمعي بشأن القانون، مع ممثلين من القطاع الصحي، فضًلا عن حضور مرتقب من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي القائم بأعمال وزير الصحة؛ وذلك من أجل التأكد من خروج القانون بشكل يتناسب من الجميع. 

وأوضح المصدر، أن هناك حالة من التخوف الكبير لدى ممثلين قطاع الصيادلة تجاه القانون المرسل من الحكومة، خاصة في ظل تغليظه لبعض العقوبات عليهم، مشيرًا إلى أنه ينص على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 200 ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من زاول مهنة الصيدلة دون ترخيص، أو حصل على ترخيص بفتح مؤسسة صيدلية بطريق التحايل، أو باستعارة اسم صيدلي، وكل صيدلي أعار اسمه. 

جدير بالذكر أن مشروع قانون تعديل بعض أحكام القانون رقم 127 لسنة 1955 في شأن مزاولة مهنة الصيدلة، تضمَّن التعديل أيضًا، تشديد العقوبات المقررة في حالات أخرى، من بينها: كل من يجلب أو ينتج، بقصد الاتجار أو البيع، أيًا من الأدوية أو المستحضرات الطبية أو الحيوية، أو المستلزمات الطبية، أو مستحضرات التجميل التي لم يصدر قرار من رئيس مجلس إدارة هيئة الدواء المصرية، باستعمالها أو بتداولها. 
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح موعد بدأ لجنة الشؤون الصحية في مناقشة قانون مزاولة مهنة الصيادلة المقدم من الحكومة إلى البرلمان، ولم يوضح سبب تجهيل هوية المصدر، ومدى صلته الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أنه سيتم مناقشة قانون مزاولة مهنة الصيادلة المقدم من الحكومة إلى البرلمان، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من القاهرة 24 2022-04-04 13:00:25 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template