الدستور
67%
نسبة التقييم

مصادر بـ«التعليم»: تصحيح امتحانات رابعة ابتدائى داخل المدارس

مصادر بـ«التعليم»: تصحيح امتحانات رابعة ابتدائى داخل المدارس
قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الوزارة لم تتلق أى شكاوى بشأن امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، الذي أداه طلاب الصف الرابع الابتدائي صباح اليوم، أول أيام امتحانات شهر أبريل عن منهج شهري فبراير ومارس.

وشددت المصادر على أن التصحيح سيكون داخل المدارس، تحت إشراف لجنة من الإدارة التعليمية، لمتابعة التصحيح وتقديرات الطلاب.

وانطلقت اليوم أولى امتحانات الصف الرابع الابتدائي عن منهج شهري فبراير ومارس، حيث يؤدي ما يقرب من 2.6 مليون تلميذ أول الاختبارات بأداء مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، وسط إجراءات أمنية احترازية مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وشدد قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع واضعي الأسئلة، من الموجهين والمدرسين الأوائل، بالإتيان بأسئلة من منهج شهري فبراير ومارس فقط.

كما قررت المديريات والإدارات التعليمية إلغاء إجازة السبت في جميع المدارس التي تحصل عليها، وذلك نظرا لجدول لامتحانات بالبدء اليوم السبت.

ووفقا للكتاب الدروي، تتكون الامتحانات في كل مادة من 15 سؤالا على أن تكون الدرجة الفعلية للامتحانات 30 درجة وتقيس الأسئلة نواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين.
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصادر مجهولة؛ لتوضيح تفاصيل تصحيح امتحانات الصف الرابع الابتدائي، ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، ومدى صلتها الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحررة ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصادر مجهولة بوزارة التربية والتعليم؛ لتوضيح أنه لم يتم تلقي أي شكاوى بشأن امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، الذي أداه طلاب الصف الرابع الابتدائي، وأن التصحيح سيكون داخل المدارس، ولم توضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر.

تم نقل النص من الدستور 2022-04-03 09:16:05 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template