اليوم السابع
50%
نسبة التقييم

القومية للأنفاق: تشغيل القطار الكهربائى عدلى منصور- العاصمة الإدارية في يونيو

القومية للأنفاق: تشغيل القطار الكهربائى عدلى منصور- العاصمة الإدارية في يونيو
أكدت مصادر مسئولة بالهيئة القومية للأنفاق أنه متوقع افتتاح وتشغيل المرحلتين الأولى والثانية من مشروع القطار الكهربائي LRT  ، والتي تمتد من محطة عدلي منصور حتى محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية خلال يونيو المقبل.
 
وتتواصل حاليا أعمال الاختبارات والتجارب بالمشروع، ويقوم تحالف شركة كريك/أفيك أنتل الصينية بتصنيع وتوريد قطارات المشروع بتكلفة 227 مليون دولار ووصل منها حتى الأن 18 قطار من إجمالي 22 قطار.
 
ومشروع القطار الكهربائى الممتد بأطوال 103 كم ستكون الشركة الفرنسية آر ايه تى بى ديف للنقل كايرو مسئولة عن إدارته وتشغيله لمدة 15 عاما دون أن تتدخل فى تحديد سعر التذكرة، على أن تحصل الشركة الفرنسية على مقابل مادى متفق عليه مقابل الإدارة والصيانة على دفعات شهرية، ولا يشمل هذا المقابل قيمة قطع الغيار التى تتطلبها أعمال الصيانة، حيث أنه يشمل أعمال الصيانة الدروية اليومية فقط التى تسبق رحلات القطارات يوميا.
 
 
ومشروع القطار الكهربائى الخفيف يحقق تبادل  الخدمة في محطة عدلي منصور المركزية التبادلية بين عدد من وسائل النقل  كما يتبادل الخدمة في محطة بدرمع خط القاهرة السويس للسكك الحديدية إضافة إلى تبادله لخدمة نقل الركاب مع القطار الكهربائي السريع العين السخنة العلمين في محطة العاصمة المركزية، ومع مونوريل شرق النيل «العاصمة الإدارية» بالمحطة التبادلية بمدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية والتى تشمل منطقة تجارية استثمارية لتعظيم العائد الاستثمارى للمشروع .
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصادر مجهولة بالهيئة القومية للأنفاق لتوضيح موعد تشغيل القطار الكهربائي LRT، الممتد من محطة عدلي منصور حتى محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، ولم يوضح سبب تجهيل هوية تلك المصادر، ومدى صلتها الوثيقة بالموضوع للتعليق عليه. ولم يتم توثيق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على المحرر ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كانت وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أنه من المتوقع افتتاح وتشغيل المرحلتين الأولى والثانية من مشروع القطار الكهربائي LRT، والتي تمتد من محطة عدلي منصور حتى محطة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية، خلال يونيو المقبل، ولم يوضح سبب تجهيل هوية ذلك المصدر.

تم نقل النص من اليوم السابع 2022-03-29 03:21:18 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
60%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template