صحيفة الموجز
83%
نسبة التقييم

الضرائب: التزام الجهات بإدراج بيانات موظفيها ضمن التسوية السنوية لضريبة المرتبات

الضرائب: التزام الجهات بإدراج بيانات موظفيها ضمن التسوية السنوية لضريبة المرتبات
أكد "رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية" على ضرورة أن تلتزم الجهات بأن تدرج ضمن إقرار التسوية السنوية لضريبة المرتبات والمتاح حاليا على المنظومة المميكنة للمصلحة (IBM) كافة بيانات موظفي الجهة (الاسم - الرقم القومي - الرقم التأميني - المسمى الوظيفي - الضريبة المستقطة من الأجور أو المرتبات - الضريبة المسددة) وذلك من خلال المرفقات، مشيرا إلى أنه سيتم تعميم تطبيق المنظومة المميكنة لتشمل كافة ممولي ضريبة المرتبات وما في حكمها اعتبارا من العام المالي 2022. 

وأشار "عبد القادر " إلى أن شهر يناير يشهد التزام هام على أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع الإيردات الخاضعة لضريبة المرتبات، بما في ذلك الشركات والمشروعات المقامة بنظام المناطق الحرة هو تقديم إقرار ضريبي ( التسوية السنوية ) النهائية لضريبة المرتبات على نماذج ( 6 تسويات بالنسبة للقطاع الخاص، ونموذج 7 تسويات للعاملين بالقطاع الحكومي وقطاع الأعمال العام والقطاع العام غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية ، ونموذج 8 تسويات للقطاع الحكومي وقطاع الأعمال العام والقطاع العام الخاضعين لقانون الخدمة المدنية ) وذلك في موعد أقصاه نهاية شهر يناير. 

وأضاف " عبد القادر " إلى أن المصلحة قامت بإتاحة دليل ارشادي يتضمن الأسئلة والأجوبة الشائعة حول ضريبة المرتبات وما في حكمها وأمثلة عملية لها ، على موقعها الإلكتروني. 

وقال " عبد القادر " إن الممولين يمكنهم التواصل مع المصلحة من خلال الخط الساخن 16395 والخاص بمركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة والذي يقوم بالرد على كافة الاستفسارات وتقديم الحلول للمشكلات ، كما يمكن للممولين التواصل مع وحدة الإعلام بمكتب رئيس المصلحة لعقد ندوات التوعية الضريبية المجانية التي تنظمها المصلحة. 
تعليق المقيم
نقل المحرر بيان مصلحة الضرائب نصًا من موقعها دون إعادة صياغة، كما تغافل عن ذكر مصدر حصوله على ذلك البيان.
تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم يذكر اسم صاحب الصورة أو الوسيلة الإعلامية المأخوذة منها. 
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يذكر كيف حصل على التصريحات وأين ومتى أدلى بها رضا عبد القادر. وبالبحث تمكن فريق أخبار ميتر من تتبع مصدر تلك المعلومات، وهو؛ الموقع الرسمي لمصلحة الضرائب. 

تم نقل النص من صحيفة الموجز 2022-01-12 08:45:17 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template