بوابة صحيفة الفجر
83%
نسبة التقييم

أول تحرك برلماني تجاه "التعليم" بشأن شرط دفع المصروفات لتسليم الكتب للطلاب

أول تحرك برلماني تجاه "التعليم" بشأن شرط دفع المصروفات لتسليم الكتب للطلاب
تقدمت النائبة سناء السعيد عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، اليوم الخميس، ببيان عاجل إلى المستشار حنفي جبالي رئيس البرلمان، موجه إلى الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن عدم تسليم الكتب المدرسية للطلاب بالمحافظة إلا بعد سداد المصروفات.

وقالت "السعيد"، في بيانها، إن قرار وزير التعليم بمنع تسليم الكتب المدرسية للطلبة الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية، مخالفة واضحة للدستور المصري الذي نص في مادته (53) على عدم التمييز لأي سبب ومن ضمنها كذلك عدم التمييز على أساس المستوى الاجتماعي.

وأشارت النائبة إلى أن هذا القرار يخالف كذلك المادة (19) من الدستور والتي نصت على أن التعليم حق لكل مواطن، وعلى كفالة الدولة مجانيته، كما يُعد هذا القرار مخالف للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي نصت في المحور الثاني (الحقوق الاجتماعية والاقتصادية) على الحق في التعليم وعلى التزام الدولة بكفالة لكل مواطن كحق أصيل من حقوق الإنسان.

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم كتابا دوريا يفيد بعدم تسليم الكتب المدرسية لطلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة إلا بعد سداد المصروفات الدراسية والمحدد فئاتها بالقرار الوزاري رقم 119 لسنة 2021 بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من الطلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم (عام وفني) للعام الدراسي 20212022.
تعليق المقيم

لم توضح المحررة كيفية حصولها على المعلومات الواردة في الخبر، بخصوص تقدم النائبة سناء السعيد (عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط) ببيان عاجل إلى المستشار حنفي جبالي (رئيس البرلمان)، موجه إلى الدكتور طارق شوقي (وزير التربية والتعليم والتعليم الفني)، بشأن عدم تسليم الكتب المدرسية للطلاب بالمحافظة إلا بعد سداد المصروفات. ولم ينسب الموقع الصورة للمصدر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم توضح المحررة كيفية حصولها على المعلومات الواردة في الخبر، بخصوص تقدم النائبة سناء السعيد (عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط) ببيان عاجل إلى المستشار حنفي جبالي (رئيس البرلمان)، موجه إلى الدكتور طارق شوقي (وزير التربية والتعليم والتعليم الفني)، بشأن عدم تسليم الكتب المدرسية للطلاب بالمحافظة إلا بعد سداد المصروفات.

تم نقل النص من بوابة صحيفة الفجر 2021-10-15 12:42:17 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template