صدى البلد
83%
نسبة التقييم

مجلس مدينة سانت كاترين يوزع كتاكيت على المواطنين مجانًا.. تعرف على السبب

مجلس مدينة سانت كاترين يوزع كتاكيت على المواطنين مجانًا.. تعرف على السبب
أقامت الوحدة المحلية لمدينة سانت كاترين، مفرخة كبيرة لإنتاج الكتاكيت، وتوزيعها على المواطنين بالمجان، تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بدعم مواطني سانت كاترين.


وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إنه جرى إنشاء مفرخة كبيرة تضم ماكينات لفقس البيض، وتعمل أتوماتيك من حيث التقليب، ودرجة الحرارة، والرطوبة، والتهوية، بهدف دعم أسر مواطني المدينة وتشجيعهم على إقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، والتنوع في مصادر الدخل الاقتصادي لديهم وعدم الاعتماد فقط على السياحة، إضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن ، والتوزيع للمدن الأخرى.

 وأوضح رئيس المدينة في تصريح له اليوم الإثنين، أن الدفعة الأولى للمفرخة تضمنت 1200 كتكوت، جاري توزيعهم على نحو 48 منزل بواقع 25 كتكوت لكل منزل، لافتًا إلى أن الأسر المستهدفة من بدو المدينة لكون منازلهم التي جرى تصميمها على الطراز البدوي تصلح لتربية هذه الكتاكيت في الحوش المحيط بها.

وأكد رئيس المدينة، أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وجه بتقديم كل الدعم لمواطني المدينة، وتشجيعهم على تعليم صناعات مهنية جديدة غير السياحة والصناعات اليدوية، لذا سيجري استمرار تفريخ البيض في المفرخة، وتوزيعة مجانًا على المواطنين حتى تكبر هذه المشروعات.

وأشار إلى أنه جرى التنسيق مع إدارة الطب البيطري بالمدينة لتقديم الدعم والمشروعة للمواطنين الذين لديهم استعداد للاستمرار في المشروع.
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، بخصوص أن الوحدة المحلية لمدينة سانت كاترين، أقامت مفرخة كبيرة لإنتاج الكتاكيت؛ لتوزيعها على المواطنين بالمجان، تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بدعم مواطني سانت كاترين. ولم ينسب الموقع الصورة للمصدر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، بخصوص أن الوحدة المحلية لمدينة سانت كاترين أقامت مفرخة كبيرة لإنتاج الكتاكيت؛ لتوزيعها على المواطنين بالمجان، تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بدعم مواطني سانت كاترين.

تم نقل النص من صدى البلد 2021-10-12 10:23:50 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template