مصراوي
67%
نسبة التقييم

مصدر: نتوسع في تحويل أتوبيسات النقل العام بالقاهرة للعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء

مصدر: نتوسع في تحويل أتوبيسات النقل العام بالقاهرة للعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء
كشف مصدر بهيئة النقل العام بالقاهرة، عن وجود خطة لتحسين الخدمات التي تقدمها الهيئة للمواطنين وخاصة فيما يتعلق بخفض الانبعاثات الناتجة عن عملية التشغيل اليومية.

وقال المصدر، لمصراوي، إن الخطة تستهدف تقليل انبعاثات المركبات وأتوبيسات هيئة النقل العام وتحويلها إلى وحدات صديقة للبيئة.

وأشار إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لاستراتيجية الدولة في توفير نقل مستدام وصديق للبيئة في إطار مشروع تحسين وجود الهواء في القاهرة الكبرى الموقع مع البنك الدولي.

كما تشمل الخطة التوسع في عملية استخدام الأتوبيسات والمركبات التي تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء بدلا من استخدام السولار.

وأشار إلى أنه تم البدء بالفعل في تحويل العديد من أتوبيسات النقل العام التي تعمل بالسولار لأخرى تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء لخفض ناتج التلوث الصادر عنها.

يذكر أنه تم توقيع اتفاقية بين مصر والبنك الدولي تتعلق بمشروع إدارة تلوث الهواء وتحسين جودة الهواء وتغير المناخ في محافظات القاهرة الكبرى (القاهرة والقليوبية والجيزة)، والممول من البنك الدولي بتكلفة إجمالية قدرها 200 مليون دولار.

كان اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، قال في وقت سابق لمصراوي، إن الهيئة تنفذ خطة لتطوير أتوبيساتها على مختلف الخطوط لتقديم خدمة أفضل لجمهور الركاب.

وأضاف علي، أن الخطة تعتمد على إدخال مركبات جديدة تعمل بطرق مختلفة والعمل على تحويل أتوبيسات السولار للعمل بالغاز الطبيعي.

وتابع رئيس الهيئة: هناك أتوبيسات بدورين تعمل حاليا على بعض خطوط الهيئة، ومن المخطط تشغيل أتوبيسات تعمل بالكهرباء بجانب أتوبيسات الغاز الطبيعي.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن وزارة النقل تخطط لتحسين الخدمات التي تقدمها للمواطنين، وخاصة فيما يتعلق بخفض الانبعاثات الناتجة عن عملية التشغيل اليومية، ولم يوضح سبب التجهيل، ومدى صلة المصدر الوثيقة بالموضوع، كما لم يوضح كيف حصل على بعض المعلومات الواردة في الخبر. والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر بعض مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على بعض المعلومات الواردة في الخبر، كما أنه استعان بمصدر مجهول لتوضيح أن وزارة النقل تخطط لتحسين الخدمات التي تقدمها للمواطنين، وخاصة فيما يتعلق بخفض الانبعاثات الناتجة عن عملية التشغيل اليومية، ولم يوضح سبب تجهيل المصدر، ومدى صلته الوثيقة بالموضوع.

تم نقل النص من مصراوي 2021-09-27 06:38:35 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template