بوابة الوفد الإلكترونية
67%
نسبة التقييم

السفارة الإثيوبية بالقاهرة تعلق أعمالها لأسباب اقتصادية

السفارة الإثيوبية بالقاهرة تعلق أعمالها لأسباب اقتصادية
أعلنت سفارة إثيوبيا بالقاهرة تعليق أعمالها لمدة قد تتراوح بين ثلاثة وستة أشهر  ابتداء من الشهر المقبل لأسباب مالية واقتصادية.

كانت مصادر في الخارجية الإثيوبية قد كشفت عن اعتزام إثيوبيا إغلاق وتقليص 31 سفارة وقنصلية للبلاد في مختلف أنحاء العالم بسبب خطة التقشف التي بدأتها أديس أبابا منذ فترة.

وقالت المصادر  إن 10 سفارات من بين  31 سيتم إدارتها من الخارجية الإثيوبية في أديس أبابا وإغلاقها مؤقتا في البلدان التي تستضيفها.

ومن أبرز السفارات التي سيتم إغلاقها تلك في الجزائر والمغرب وساحل العاج والكويت وإندونيسيا وأستراليا وكوبا والبرازيل وكندا وزيمبابوي وسلطنة عمان، كما سيتم إغلاق قنصليات في لوس أنجلوس ومينيسوتا وفرانكفورت وإسطنبول ودبلين ومومباي وووهان.

ووفقا للمصادر، فإن هذا القرار يأتي ضمن إعادة هيكلة للخارجية الإثيوبية لسفاراتها وبعثاتها في مختلف أنحاء العالم، وفقا لخطة التقشف التي بدأت فعليا بتنفيذها الحكومة وذلك باستدعاء دبلوماسيين وبعض العاملين في السفارات بالخارج، في خطوة قد تساعد في إيقاف نزيف ارتفاع التكاليف التشغيلية
تعليق المقيم

المحررة استعانت بمصادر مجهولة لتوضيح المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بأسباب إعلان إثيوبيا تعليق أعمال سفارتها في القاهرة لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر، بدون توضيح سبب التجهيل، أو مدى صلة تلك المصادر الوثيقة بالموضوع. والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة استعانت بمصادر مجهولة حول أسباب إعلان إثيوبيا تعليق أعمال سفارتها في القاهرة لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر، بدون توضيح سبب التجهيل، أو مدى صلة المصادر الوثيقة بالموضوع.

أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template