البوابة نيوز
67%
نسبة التقييم

تدشين شعبة التربية الرياضية بنات بجامعة دمياط

تدشين شعبة التربية الرياضية بنات بجامعة دمياط
قال الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط، إن المجلس الأعلى للجامعات صدق على قرار هيئة المكتب بالمجلس الأعلى وقرار لجنة قطاع التربية الرياضية بإنشاء شعبة التربية الرياضية للبنات بجامعة دمياط، وتنتظر الجامعة القرار الوزارى لبدء الدراسة فى الشعبة.

وأضاف رئيس جامعة دمياط في تصريحات صحفية اليوم السبت: تعتبر هذه الشعبة إضافة ليس فقط بتخريج معلمات للتربية الرياضية، و لكن أيضًا لتخريج مدربات لسيدات محافظة دمياط لمساعدتهن على الحفاظ على الصحة العامة بممارسة الرياضات البدنية المفيدة بداخل الأقسام المخصصة للسيدات بحمامات السباحة و صالات الجيم، و بذلك ستسهم الجامعة فى التغلب على ندرة تواجد المدربات المتخصصات فى الرياضات النسائية بداخل المحافظة، بما يساعد سيدات محافظة دمياط فى الوقاية من العديد من الأمراض الناتجة عن السمنة أو الخشونة أو قصور الدورة الدموية و ما شابه ذلك، حفظ الله المصريين من كل سوء.

وقدم دعدور الشكر لكلية التربية الرياضية وعلى رأسها  الدكتور محمد أبو شوارب عميد الكلية و وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام و أعضاء هيئة التدريس الذين حملوا على عاتقهم هذا الملف حتى تم بنجاح.

وقال رئيس جامعة دمياط، أنه  بخصوص قبول الطلاب والطالبات الجدد بكلية الطب البشري بجامعة دمياط سيتم قبول الطلاب والطالبات الذين تم ترشيحهم عن طريق مكتب التنسيق الرئيسي فقط والذين قاموا بتنفيذ خطوة تقليل الاغتراب الإلكتروني للعام الجامعي 2021/2022 في الفترة من 8 إلى 12 سبتمبر 2021، وذلك في ضوء القرار الوزاري رقم 5172 بتاريخ 7/9/2021 بشأن بدء الدراسة بكلية الطب بجامعة دمياط.

كما تنوه إدارة الجامعة أنه لن يتم قبول طلبات التحويل الورقي لكلية الطب البشري وذلك بناءً على الضوابط والشروط التي تم وضعها من قِبل المجلس الأعلى للجامعات وليس للجامعة أي صلة بشأن هذه الضوابط حيث تخضع جامعة دمياط وباقي الجامعات المصرية لما يقرره المجلس الأعلى للجامعات في ضوء ما ينص عليه القانون رقم 49 لسنة 1972 والقوانين المعدلة له بشأن تنظيم الجامعات وكذلك قرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات والقرارات المعدلة له.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل تصريح الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط، أن المجلس الأعلى للجامعات صدق على قرار إنشاء شعبة التربية الرياضية للبنات بجامعة دمياط، ولم يذكر أين تم نشر تلك المعلومات. والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بتصريح الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط، أن المجلس الأعلى للجامعات صدق على قرار إنشاء شعبة التربية الرياضية للبنات بجامعة دمياط، ولم يذكر أين تم نشر تلك التفاصيل.

تم نقل النص من البوابة نيوز 2021-09-26 10:13:58 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
لقطات خارج السياق
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
لقطات خارج السياق
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template