بوابة الوفد الإلكترونية
80%
نسبة التقييم

الشهر المقبل.. "توثيق الآثار بأحدث التقنيات" دورة تدريبية باتحاد الآثاريين العرب

الشهر المقبل.. "توثيق الآثار بأحدث التقنيات" دورة تدريبية باتحاد الآثاريين العرب
في إطار خطة المتحف القومي للحضارة المصرية لرفع كفاءة وصقل خبرات العاملين بمختلف تخصصاتهم قام مركز الترميم بالمتحف بتنظيم تدريب للآثاريين و أمناء العهد الاثرية حيث شمل التدريب محاضرات نظرية عن الأساليب المثلى في مقاومة التلف الحشري و الميكروبيولوجي في المخازن و قاعات العرض المتحفي.

 قام بالقاء المحاضرات بها كل من أيمن خالد أخصائي ترميم المخطوطات، ورشا محمد أخصائي ترميم الفخار، وشرف محمد أخصائي ميكروبيولوجي وهيام سامي أخصائي حشرات رئيس وحدة الأنوكسيا بالمتحف.
تنظيف الاثار من الحشرات
وفي ذات الإطار، قام  يحيى حسين رئيس معمل ترميم الآثار المعدنية بتدريب عملي للآثريين وأمناء العهد الأثرية على الأساليب المثلى في التعامل مع القطع الآثرية و كيفية تناولها.

تنظيف الاثار من الحشرات
جدير بالذكر أن هذه البرامج التدريبية  تتم في إطار سياسة المتحف لرفع كفاءة العاملين في مختلف تخصصاتهم والاهتمام بالتنمية البشرية.
وعلى جانب آخر و في إطار الدور الذي يقوم به مركز الترميم بالمتحف القومي للحضارة المصرية قام السادة أخصائي الترميم في مختلف تخصصاتهم بعمل الصيانة الدورية للقطع الاثرية المعروضة خارج فتارين العرض . 

و يأتي ذلك أيضا في إطار اعمال الصيانة الدورية للقطع الآثرية المعروضة بقاعة العرض المركزي حفاظا على سلامتها،تنظيف الاثار من الحشرات

وأوضح الدكتور احمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف، بأن ما حققناه من شهرة سياحية عالمية ومحلية يتم بفضل الجهود المبذولة التى يقوم بيها جميع العاملين بالمتحف من أجل تطوير المتحف وتحويله إلى مقصد سياحي من الطراز الأول ووضعه ضمن البرامج السياحية العالمية والمحلية وفتح المجال امام التنوع السياحى .
تعليق المقيم

لم يوضح المحرر كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، بخصوص أنه في إطار خطة المتحف القومي للحضارة المصرية لرفع كفاءة وصقل خبرات العاملين بمختلف تخصصاتهم، قام مركز الترميم بالمتحف بتنظيم تدريب للآثاريين وأمناء العهد الأثرية. ولم ينسب الموقع الصورة للمصدر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

لم ينسب الموقع الصورة للمصور أو المصدر سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يوضح المحرر كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، بخصوص أنه في إطار خطة المتحف القومي للحضارة المصرية لرفع كفاءة وصقل خبرات العاملين بمختلف تخصصاتهم، قام مركز الترميم بالمتحف بتنظيم تدريب للآثاريين، وأمناء العهد الأثرية.

أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template