مصراوي
67%
نسبة التقييم

مصادر بـ"الإعلاميين": مخاطبة الفضائيات لتوفيق أوضاع العاملين فيها.. وهذا موقف "مي حلمي"

مصادر بـ"الإعلاميين": مخاطبة الفضائيات لتوفيق أوضاع العاملين فيها.. وهذا موقف "مي حلمي"
كشفت مصادر مسؤولة بنقابة الإعلاميين، أن النقابة سترسل الأسبوع الجاري خطابات لمختلف القنوات الفضائية، بشأن توفيق أوضاع العاملين بها بمختلف الشُعب الخمسة التي تشملها النقابة وهي (الإعداد- التقديم- التحرير- المراسلة- الإخراج)، تطبيقًا لصحيح القانون بضرورة توفيق أوضاع العاملين في وسائل الإعلام المختلفة.

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ"مصراوي"، أن الخطابات ستتضمن أسماء جميع من لم يوفقوا أوضاعهم، ومن بينهم أبرز مقدمي البرامج الذين يظهرون على الشاشة ومنهم أحمد شوبير وسيف زاهر وخالد الغندور وشريف مدكور، مؤكدة ضرورة توفيق أوضاعهم في أقرب وقت حتى لا تتخذ النقابة الإجراءات القانونية بحقهم والتي تصل لتقديم بلاغات للنائب العام ضدهم باعتبارهم "منتحلي صفة".

وشددت المصادر على أن هناك مجموعة أخرى من مقدمي البرامج الذين انتهت تصاريح مزاولة المهنة الخاصة بهم، وبات من الضروري تجديدها حتى لا يقعوا تحت طائلة مخالفة القانون، داعية إياهم لسرعة التوجه للنقابة وتجديد تصاريح مزاولة المهنة الخاصة بهم.

وأشارت المصادر إلى أن النقابة خاطبت قناة الحدث اليوم، بشأن المذيعة مي حلمي، والتي تم إيقافها على خلفية أزمة حلقتها مع الكابتن أحمد صالح، لاعب نادي الزمالك السابق، حيث أكدت النقابة في خطابها أن "مي" لن تظهر على الشاشة إلا بعد توفيق أوضاعها بالنقابة بشكل تام.

ولفتت المصادر إلى أن مي حلمي توجهت للنقابة بالفعل للحصول على تصريح مزاولة مهنة، لكن لم يتم إنهاء إجراءاتها حتى الآن، لوجود عدد من الإجراءات الإدارية التي لابد من إنهائها، مثل عرضها على لجنة فنية ولجنة لتقييم أعمالها والموافقة على إعادة ظهورها مجددًا واستخراج تصريح مزاولة المهنة لها.

وأكدت المصادر أن إيقاف مي حلمي غير محدد المدة، ولن تظهر على الشاشة إلا بعد استخراج تصريح مزاولة المهنة لها والموافقة عليها من قِبل لجنة التقييم أولاً، ومن ثم يتم إخطار القناة بذلك الإجراء حتى يتسنى لها الظهور.
تعليق المقيم

المحرر استعان بمصادر مجهولة لتوضيح أن نقابة الإعلاميين سترسل الأسبوع الجاري خطابات لمختلف القنوات الفضائية، بشأن توفيق أوضاع العاملين بها بمختلف الشُّعب، ولم يوضح سبب التجهيل، أو مدى صلة المصادر الوثيقة بالموضوع. والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر استعان بمصادر مجهولة لتوضيح أن نقابة الإعلاميين سترسل الأسبوع الجاري خطابات لمختلف القنوات الفضائية، بشأن توفيق أوضاع العاملين بها بمختلف الشُّعب؛ تطبيقًا لصحيح القانون بضرورة توفيق أوضاع العاملين في وسائل الإعلام المختلفة، ولم يوضح سبب التجهيل، أو مدى صلة تلك المصادر الوثيقة بالموضوع.

تم نقل النص من مصراوي 2021-09-20 10:32:12 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
مصدر غير مناسب
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
مصدر غير مناسب
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template