الوطن
80%
نسبة التقييم

«الصحة» تحدد الفئات المسموح بحصولها على لقاح فايزر في مصر

«الصحة» تحدد الفئات المسموح بحصولها على لقاح فايزر في مصر
تستقبل وزارة الصحة والسكان، قريبا، الشحنة الأولى من لقاح فايزر في مصر، مشيرة إلى أنه جرى حل أزمة ثلاجات التبريد لحفظ الجرعات عن طريق التعاون مع منظمة «يونيسيف» بحصول مصر على 63 ثلاجة مجانية بقدرة استيعاب تصل إلى 620 ألف جرعة. 

الفئات التي يمكن لها الحصول على لقاح فايزر في مصر
وفي منشور توعوي صادر عنها، حددت وزارة الصحة والسكان، الفئات التي يمكن أن تحصل على لقاح فايزر في مصر، وتشمل المسافرين للخارج بغرض العلم أو العمل أو الزيارة، خاصة إلى الدول التي تشترط على الراغبين في الدخول إليها الحصول على لقاحات معترف بها عالميا، بالإضافة إلى جميع الفئات من المعلمين والأطقم الطبية، كما يمكن تطعيم الأطفال بلقاح فايزر من سن 12 عاما. 

وأشارت الوزارة، في منشور توعوي صادر عنها، إلى أن لقاح فايزر، عبارة عن جرعتين بفاصل زمني 21 يوما، وعقب الحصول على الجرعتين يعمل اللقاح على تقوية جهاز المناعة لمواجهة فيروس كورونا، موضحة أن نسبة فاعلية اللقاح وصلت وفقا للشركة المصنعة إلى 95% بعد الحصول على الجرعة الثانية. 

الأعراض الجانبية للقاح فايزر
وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن هناك بعض الأعراض الجانبية للقاح فايرز في مصر، وهذه الأعراض تشبه لدرجة كبيرة الأعراض الجانبية لباقي اللقاحات، وتتمثل في ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، احمرار مكان الحقن، وجود ألم في المفاصل والعضلات، شعور بالإرهاق والرغبة في النوم، وتلك الأعراض عادية لا تستدعي الخوف أو القلق وتزول خلال يومين.

وطالبت الوزارة، المواطنين بالاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والمداومة على غسيل اليدين والحرص على التباعد الاجتماعي، مشيرة إلى أن اللقاحات لا تمنع من الإصابة بفيروس كورونا، ولكن تقلل المضاعفات المصاحبة عند الإصابة.
تعليق المقيم

المحرر لم يوضح كيف حصل على تفاصيل إعلان وزارة الصحة استقبال 63 ثلاجة مجانية لاستيعاب 620 ألف جرعة من لقاح فايزر، وكذلك الفئات المحددة التي يمكنها الحصول على اللقاح، كما لم يذكر أين تم نشر تلك المعلومات. والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحرر لم يوضح كيف حصل على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بإعلان وزارة الصحة استقبال 63 ثلاجة مجانية لاستيعاب 620 ألف جرعة من لقاح فايزر، والفئات المحددة التي يمكنها الحصول على اللقاح، كما لم يذكر المحرر أين تم نشر تلك التفاصيل.

تم نقل النص من الوطن 2021-09-18 11:12:19 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template