القاهرة 24
80%
نسبة التقييم

وزيرة التضامن توجه بإنقاذ مسنين اثنين في شبرا وحلوان

وزيرة التضامن توجه بإنقاذ مسنين اثنين في شبرا وحلوان
وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع المركزي بإنقاذ مسنين اثنين بعد قضاء عام في الشارع بلا مأوى.

توجه الفريق إلى منطقة شبرا، وتم التعامل مع أحد المسنين بلا مأوي، حيث تم إجراء دراسة حالة له، وتبين أنه يدعى محمد.ع، ويبلغ من العمر 68 عامًا، وكان يعمل فرانًا، ويعاني من ربو على الصدر، ويأخذ الفرن مسكنًا ومأوى له، وعند غلقه أصبح يفترش الشارع.

كما توجه الفريق إلى منطقة حلوان للتعامل مع مسن بلا مأوى يدعي م.ا.م، يبلغ من العمر 70 عامًا، بعد طرد ابنه وزوجته له ليفترش الشارع، عقب أخذ شقته منه من خلال الابن ليتزوج بها.

نجح الفريق بعد مُحاولات عديدة في إقناع الشخصين باستقبالهما بإحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية ووافقا على ذلك، وعليه نسق الفريق مع الإدارة العامة للدفاع الاجتماعي لاستقبالهما بدار «معانا» لإنقاذ انسان بالجيزة لرعاية الأشخاص بلا مأوى ليتلقيا كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية والنفسية.

يتلقى فريق التدخل السريع المركزي، الشكاوى وبلاغات مؤسسات الرعاية الاجتماعية والأشخاص فاقدي المأوى والرعاية والحالات الإنسانية، وذلك على الخط الساخن للوزارة على الرقم 16439، وعلى الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء على الرقم 16528.
تعليق المقيم

المحررة لم توضح كيف حصلت على تفاصيل إنقاذ وزارة التضامن لمسنين اثنين بعد قضاء عام في الشارع بلا مأوى، كما لم تذكر أين تم نشر تلك المعلومات. والموقع لم يوثق صورة الخبر.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها

كان على الموقع ذكر المصور أو مصدر الصورة سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.

هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

المحررة لم توضح كيف حصلت على المعلومات الواردة في الخبر، والخاصة بتفاصيل إنقاذ وزارة التضامن لمسنين اثنين بعد قضاء عام في الشارع بلا مأوى، كما لم تذكر أين تم نشر تلك التفاصيل.

تم نقل النص من القاهرة 24 2021-09-16 07:39:53 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template