بوابة الوفد الإلكترونية
90%
نسبة التقييم

The Shawshank Redemption .. سيناريو يتحول إلى حقيقة داخل سجن إسرائيلي( تفاصيل)

The Shawshank Redemption .. سيناريو يتحول إلى حقيقة داخل سجن إسرائيلي( تفاصيل)
على طريقة أحد مشاهد فيلم The Shawshank Redemption الأجنبي، تمكن 6 أسرى فلسطنيين من الحفر في باطن سجن جلبوع الإسرائيلي، ليتمكنوا من الفرار من أشد السجون الإسرائيلية حراسة وتعقيدًا.

منذ صباح اليوم استيقظ العالم على خبر تمكن 6 أسرى فلسطينين من الهروب من أحد السجون الإسرائيلية، من خلال حفرة صغيرة عثر عليها جنود قوات الاحتلال بالقرب من الشاطيء، ما اعاد إلى الأذهان الكثير من الأعمال الفنية التى تحتوى على مشاهد تسجد نفس الطريقة التى نفذها الأسرى الفلسطنيين للهروب من السجن الإسرائيلي.

صورة الحفرة التى وجدها جنود جيش الإحتلال تأخذ العقل إلى تذكر فيلم ،The Shawshank Redemption، الذي أنتج عام 1994.
هروب الاسرى الفلسطنيين

قصة فيلم The Shawshank Redemption مقتبسة عن رواية ستيفن كينج، ويتناول قصة السجين "آندي دوفرسن" محكوم عليه بالسجن المؤبد لكنه متمسك بأمل الهروب، يقابل "ريد" ويتمكنا من حفر نفق طويل بمساعده ملعقة قاما بسن أطرافها فأصبحت حادة، ليحفرا نفقا إلى الفناء الخارجي ومنه لأنبوب الصرف الصحي ثم البحر.
 
وضع إسرائيل بعد عملية نفق الحرية

نفق الحرية وفرار 6 أسرى فلسطنيين من سجن جلبوع الإسرائيلي، من العمليات البطولية التى كشفت مدى هشاشة النظام الأمني لجيش الإحتلال الإسرائيلي، وشكلت صفعة جديدة للكيان الصهيوني، الذي يدعي القوة والتقدم في استخدام أفضل الأنظمة والأسلحة المتطورة.
The Shawshank Redemption

عملية نفق الحرية وضعت الكيان الصهيوني في أسوء الأوضاع أمام المجتمع الدولي، لكن بالنسبة للفلسطنيين باتت عملية هروب الأسرى من سجن جلبوع الإسرائيلي، مصدرًا للسعادة والفرحة التى تابعتها احتفالات في شوارع غزة، وتوزيع الحلوى على السائقين والمارة، في عدة.

فلسطين تحتفل بفرار 6 أسري من سجن الإحتلال الإسرائيلي

احتفلت النساء بعملية نفق الحرية على طريقتهم الخاصة، من خلال التجمع وسط غزة وإطلاق الزغاريد، ورفعت النساء المشاركات في الفعالية صورا للأسرى الستة الذين تمكنوا من الفرار من  السجن، ورددت خلال الفعاليات هتافات وطنية، وعبر مكبرات صوت عالية أذيعت أغان وطنية تمجد بالمقاومة والأسرى.

لم تقتصر مظاهر الاحتفال في الأراضي الفلسطنينة على زغاريد النساء وتوزيع الحلوي، وإنما دعت حركة الجهاد الإسلامي لمسيرة جماهيرية حاشدة بعنوان "انتزاع الحرية"، احتفالا بهروب الأسرى.
نفق الحرية
فرار الأسرى من السجن الإسرائيلي لقى إشادة كبيرة من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، واصفين عملية نفق الحرية بـ" العملية البطولية"، من خلال الحفر في باطن أرض السجن حتى الوصول إلى ما بعد أسواره العالية، وفرار من ضيق الزنازين إلى رحب الدنيا، فيما عمت الفرحة أجواء القطاع.
تعليق المقيم

صاغ المحرر تقريرًا متكاملًا عن التشابه بين ما حدث في سجن جلبوع والفيلم الأجنبي، وكان الخطأ الوحيد هو عدم نسب بعض صور التقرير إلى مصادرها، وهو ما يعد انتهاكًا لحقوق ملكية أصحابها لها. 

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
لم ينسب الموقع صورة الأسرى أو فتحة نفق الفرار إلى مصادرهما الأصلية.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
ذكر مصدر المعلومات
أبرز الأخطاء
صورة بدون مصدر
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
جيد
100%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
50%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template