الوطن
67%
نسبة التقييم

السياحة توقع بروتوكولا لإقامة المعرض المؤقت «رمسيس وذهب الفراعنة»

السياحة توقع بروتوكولا لإقامة المعرض المؤقت «رمسيس وذهب الفراعنة»
وقع الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وجويل بارتيش المدير والرئيس التنفيذي لمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية بالولايات المتحدة الأمريكية، قبل قليل، البروتوكول الخاص بإقامة المعرض الأثري المؤقت «رمسيس وذهب الفراعنة»، المقرر افتتاحه بالمتحف في نوفمبر المقبل.

وسيستمر المعرض في هيوستن لمدة 6 أشهر، ثم ينتقل بعد ذلك للعرض بسان فرانسيسكو لمدة 6 أشهر أخرى.


وأوضح مصطفى وزيري، أن البروتوكول يتضمن كل البنود الخاصة بتأمين القطع الأثرية، وفقا للوائح إقامة المعارض الأثرية الخارجية المؤقتة، معربا عن ثقته الكاملة في خروج المعرض بالشكل الأمثل، بما يضمن الترويج للمقصد السياحي المصري.


وتجدر الإشارة إلى أن الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، زار في أغسطس الماضي الولايات المتحدة الأمريكية، لتفقد القاعة المقرر إقامة المعرض بها في هيوستن، التي تبلغ مساحتها ثلاثة آلاف متر مربع، وذلك لمتابعة كل التجهيزات المتعلقة بإقامة المعرض، ومنها فتارين العرض واللوحات التعريفية والإرشادية، والإجراءات التأمينية والاحترازية المطبقة.


يضم المعرض 181 قطعة أثرية، تبرز بعض الخصائص المميزة للحضارة المصرية القديمة، خاصة في عصور الدولة الوسطى والحديثة وحتى العصر المتأخر، من خلال مجموعة من التماثيل والحلي وأدوات التجميل واللوحات والكتل الحجرية المزينة بالنقوش، وتماثيل لبعض المعبودات على هيئة طيور وحيوانات، بالإضافة إلى بعض التوابيت الخشبية الملونة.
تعليق المقيم

كان على المحرر توثيق الخبر بذكر المصدر الذي حصل منه على المعلومات الواردة فيه، وأيضًا توثيق الصورة بذكر اسم مصورها أو مصدرها.

تعليق الصحفي
No Comment
التقييم المفصل
هل نسب المحرر الصور إلى مصادرها؟
لم ينسب الصور لمصدرها
الصورة غير موثقة باسم مصورها، أو مصدرها سواء كان وكالة إخبارية أو وسيلة إعلامية.
هل ذكر المحرر مصادر المعلومات الواردة بالمحتوى؟
لم يذكر مصادر المعلومات

لم يذكر المحرر مصدر المعلومات الواردة في الخبر، أو أين تم نشرها، بخصوص توقيع الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والرئيس التنفيذي لمتحف هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، البروتوكول الخاص بإقامة المعرض الأثري المؤقت "رمسيس وذهب الفراعنة".

تم نقل النص من الوطن 2021-09-07 08:42:20 تصفح أصل المحتوى
أبرز الأخطاء
لقطات خارج السياق
حقوق الإنسان
جيد
100%
المصداقية
لقطات خارج السياق
80%
الاحترافية
صورة بدون مصدر
0%
نشرة أخبار ميتر
للاطلاع على تقييمات المواقع الأكثر شعبية وأبرز الأخبار الكاذبة.
نحن نهتم بحماية بياناتك. اقرأ سياسة الخصوصية
//in your blade template